سمعت قرابة الساعة الثانية عشرة والنصف صافرات الإنذار في منطقة حيفا، زخرون يعكوف ويوكنعام و مجيدو، دالية الكرمل وعسفيا، برديس حنا والخضيرة ولم يبلغ حتى الساعة عن اصابات.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا سمري انه لم يتم العثور على اماكن سقوط الصواريخ وان واعمال البحث والتمشيط ما زالت جارية دون تسجيل اصابات او اضرار ، صحيح لهذه المرحلة.

وعلم موقع بكرا ان صاروخاً سقط في منطقة مفتوحة في مجيدو.

ويأتي هذا الفوج من الصواريخ بعد سقوط وابل من الصواريخ على بلدات جنوب البلاد ولعل اكثرها تضررا كانت اشدود حيث اصيب بيت اصابة مباشرة ما ادى الى وقوع عدد من المصابين، وكذلك في" شاعر هنيجف".

وتأتي هذه الصواريخ بعد اقل من ساعة على موافقة  الكابينت الاسرائيلي على المبادرة المصرية وقف اطلاق النار في حين رفضت حماس ذلك.

يشار الى ان اسرائيل اعلنت الحرب على حماس قبل ثمانية ايام ضمن حملة عسكرية اطلقت عليها اسم" الجرف الصامد"، قتلت خلالها اكثر من 180 شهيدا واصابت قرابة 1300، في حين كانت حماس ترد بصواريخها على الحملة العسكرية التي اسمتها" العصف المأكول" على البلدات المختلفة في الجنوب وتل ابيب ومنطقة حيفا.

حركة حماس: لا مجال لوقف القتال قبل ضمان شروط المقاومة

من جهتها أكدت حركة "حماس" أنه "لا مجال لوقف القتال قبل ضمان شروط المقاومة"، لافتة إلى انه "بما أننا استثنينا من المشاورات بشأن المبادرة فنحن مستثنون من الالتزام".

صور من اشدود وشاعر هنيغف في ساعات الصباح: تصوير: شرطة اسرائيل

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]