لم يبدِ النجم علي كريم أي رد فعل سلبي على تصريحات عملاق الفن السوري دريد لحام بحق مسلسل باب الحارة الذي يعتبر كريم أحد أبرز وجوهه طيلة أجزائه.

وفي تصريحات خاصة بـ"روتانا" رأى كريم أن الفنان دريد لحام لم يسيء لباب الحارة بشيء، وإنما قال الحقيقة التي لا يجب أن يستاء منها أحد وفق تعبيره.

وقال أبو النار:" الأستاذ دريد لحام تحدث عن أن مسلسل باب الحارة بأنه لا يمثّل تاريخ دمشق بحكم أنه غير موثق، ورأى في الوقت نفسه أن مسلسل بواب الريح الذي يشارك فيه موثق ويمثل دمشق في فترة معينة... في الحقيقة كلام الأستاذ دريد منطقي جداً، فباب الحارة عبارة عن حكاية افتراضية تأتي من خيال الكاتب، بينما بواب الريح يتناول مرحلة سياسية شهيرة في لبنان وسورية في العام 1860".

وتابع:" لذا، لا يجب أن نتعامل بسلبية مع رأي الأستاذ دريد، فهو لم يقل بأن مسلسل باب الحارة مسيء وهذا الكلام أراه ملفقاً عن لسانه، بل اعتبره غير توثيقي، فهل نستاء من شخص إذا قال الحقيقة؟؟".

وأشار زعيم الحارة الثانية في المسلسل الشهير إلى أنه ومنذ بدأ إنتاج باب الحارة قبل ثمان سنوات لم يقل أي شخص من العمل ، كاتباً أو مخرجاً أو ممثلاً، إن المسلسل موثق.. بينما في بواب الريح فالكاتب يتجه نحو حكايا وقعت في دمشق في تلك الحقبة، وبالتالي هو يمثل دمشق.. فلا شيء يدعو للاستياء، حسب تعبير علي كريم.

وكانت تصريحات على لسان النجم دريد لحام قالت بأن الأخير اعتبر مسلسل باب الحارة يسيء لدمشق الأمر الذي نفاه كل نجوم باب الحارة ومخرجه الذين اعتبروا النجم العملاق وصف حالة المسلسل تاريخياً ولم يسيء له بكلمة واحدة.

في سياق متصل أكد "أبو النار" أنه مستمر بتصوير الجزء السابع من العمل حتى الآن، متوقعاً ألا ينتهي من آخر مشاهده إلا في اليوم الأخير من شهر رمضان.

وفي سؤال حول تغييرات شعر بها بعد عودة العمل عقب توقف دام أربع سنوات قال:" لا شيء تغير بالنسبة لي.. الأمور تسير وفق ما يرام".
ويعتبر علي كريم النجوم القلائل الذين استمروا في مسلسل باب الحارة منذ جزئه الأول وهو يتزعم حارة تحمل اسمه " أبو النار".

يشار إلى أن علي كريم دخل قبل أيام في تصوير أول أعماله للموسم المقبل ( عناية مشددة) مع المخرج أحمد ابراهيم الأحمد بدون تفاصيل في الوقت الحالي بحسب رغبته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]