أضحى تطبيق "سيكريت" Secret، الذي يسمح للناس بأن يُفشوا أسرارهم من غير الكشف عن هويتهم، من أكثر تطبيقات الهواتف الذكية إثارة للجدل لأنه يسمح لأي كان أن يعبر عن رأيه بشأن التابوهات في حياته (حياته العاطفية أو صراعاته الداخلية أو ظروف عمله أو آرائه بشأن السياسة والمجتمع) بهوية مجهولة، ولهذا السبب أيضا بات من أكثر التطبيقات جذبا للممولين.

فوفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال" فإن تطبيق "سيكريت" الذي أطلق قبل نحو تسعة أشهر في سان فرانسيسكو تقدر قيمته الآن بنحو 100 مليون دولار، وهو من أسرع التطبيقات التي استطاعت أن تجمع هذا القدر من التمويل بهذه السرعة القياسية. ويعكس هذا المبلغ الهائل التشوّق الذي يجده الكثيرون في أن يكشفوا عن أسرارهم للغرباء وأن يناقشوها معهم.

وقد أعلنت هذه الشركة الناشئة التي أسسها موظفون سابقون في غوغل أنها جمعت مؤخرا 25 مليون دولار إضافي من مستثمرين بارزين.

سيكريت يقدم دخولا مجهول الهوية إلى فيسبوك

هذا، وأعلن تطبيق "سيكريت" الاثنين عن إضافة خيار الدخول إلى موقع فيسبوك بهوية مجهولة. ويوسع الدخول إلى فيسبوك بهوية مجهولة شبكة علاقاتك على "سيكريت" لتتعدى الأشخاص الموجودين في قائمة عناوينك على الهاتف الذكي، وسابقا كان الأصدقاء وأصدقاء الأصدقاء الموجودون في قائمة عناوينك هم الوحيدون الذين يستطيعون التعليق على رسائل بعضهم البعض. ولا يستطيع ذلك من هم في محيطك الجغرافي أو من لهم علاقات بعيدة بك.

هذا، وحين تدخل إلى فيسبوك، فإن التطبيق سيبقي جميع تعليقاتك بهوية مجهولة، وفقا للشركة. وأضافت إن جميع النشاطات تبقى مجهولة الهوية، "حتى إن التطبيق لا يحتفظ باسمك لنفسه".

تنظيم الأسرار بحسب الموضوعات

أما خيار "المجموعات" collections الجديد في التطبيق، فهو يسمح بتنظيم موضوعات الأسرار، ويتيح للمستخدمين بأن يشتركوا بالموضوعات وأن يتلقوا إشعارت عنها. وتقول الشركة إن "النقاشات بشأن العمل والحب والفقدان وحتى الطعام التي انتشرت إلى أنحاء مختلفة من العالم تعطيك فكرة عن ما يشعر به الناس في الحقيقة". وتضيف "هذه هي الخطوة الأولى لإعطاء المستخدمين مزيدا من التحكم بتجربتهم على سيكريت".

وقد قام تطبيق "سيكريت" في الأشهر الأخيرة باتخاذ عدة خطوات لتوسيع جمهوره، من ضمنها طرح التطبيق لأجهزة آندرويد، إلى جانب التطبيق الذي صُمم أساسا لأجهزة iOS، وفتح التطبيق للمستخدمين خارج الولايات المتحدة، وتمكين المستخدمين من استعراض الأسرار القريبة منهم جغرافيا، حتى لو لم تكن في دائرة علاقاتهم.

وتحث الشركة مستخدميها على أن يكونوا "لطيفين ومحترمين" وتسمح لهم بالإخبار عن الرسائل المسيئة وأن يحجبوها. وللتطبيق قدرة على التنبؤ بأنواع الأسرار التي يروق لك الاطلاع عليها بناء على نشاطاتك السابقة على التطبيق.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]