اعلنت الدوائر الصحية المختصة ان تسعة أطفال اصيبوا بتلوث الدم نتيجة امدادهم بمحلول (سوائل) غذائي بواسطة الشرايين وهذا المحلول من انتاج شركة "طيفع ميديكال" لصناعة الادوية .

ويعاني هؤلاء الاطفال من متلازمات (اعراض) مختلفة في الامعاء تؤدي الى صعوبة امتصاص الطعام ،الامر الذي يستوجب امدادهم بالسوائل والمحاليل الغذائية بواسطة الشريان .

وفور ظهور اعراض التلوث لدى الاطفال التسعة تمت معالجتهم بالمضادات الحيوية (الانتي بيوتيكا ) فتحسنت احوالهم .

ايقاف انتاج المحلول 

وظهرت شبهات الخلل الحاصل في المحلول بعد جلب ثلاثة من الاطفال للعلاج في مستشفى شنايدر للاطفال في تل ابيب وعلى الفور اتصل مسؤولو وزارة الصحة بالمسؤولين في شركة "طيفع " لاستيضاح الامر ،وللتحقيق في الحادثة فتم الكشف لاحقا عن حالات اضافية مماثلة في مستشفيات "كابلان" (رحوفوت) ورمبام والكرمل (حيفا) وقررت شركة "طيفع" وقف انتاجالمحلول المذكور كما تم الاتفاق بين وزارة الصحة والشركة على وقف استخدام مواد التغذية بواسطة الشرايين ،التي تنتجها "طيفع" ويعكف خبراء الوزارة حاليا علة فحص منسوب تعقيم المحاليل والانابيب المستعملة في التغذية بواسطة الشرايين وكل ما يصاحب هذه العملية من ادوات وكذلك مراحل انتاجها .

ويشار الى ان (300) اسرائيلي يتغذون بواسطة الامداد بالشرايين وقد توجهت اليهم شركة "طيفع" داعية اياهم للتوقف عن استخدام منتجاتها المتعلقة بهذا الامر الى حين البت نهائيا في صلاحية وسلامة المحاليل والادوات

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]