قال الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، إن المواقف الأمريكية والأوروبية المعلنة تجاه العدوان على قطاع غزة غير متوازنة ومنحازة للاحتلال الإسرائيلي ولا يجوز بالمطلق المساواة بين الجلاد و الضحية في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع لليوم الحادي عشر على التوالي و استمرار استهداف المؤسسات الصحية بما فيها خمسة مستشفيات وعدد من المراكز الطبية و الصحفية وبيوت المعاقين بشكل مباشر .

وفي ظل تصاعد عمليات القتل للاطفال دعا د. مصطفى البرغوثي في بيان صحفي الى اعلان اليوم الجمعة يوما للتضامن مع الاطفال الفلسطينيين وضد القتل الاجرامي الذي يتعرضون له.

إسرائيل تتعمد قتل المدنيين

وأكد الدكتور مصطفى البرغوثي بأن إسرائيل تتعمد قتل المدنيين والأطفال حيث وصل عدد الشهداء ال 250 شهيداً وأكثر من ألفي مصاب ثلثهم من الأطفال ، علماً بأن قطاع غزة الذي يقطنه 1,657,000 فلسطيني من أكثر مناطق العالم اكتظاظاً.

ودعا الدكتور مصطفى البرغوثي أيضا لرفض الرواية الإسرائيلية التي تتنصل من المسؤولية عن وقوع المدنيين ضحية القصف الإسرائيلي وأشار الى حادثة قتل أربعة أطفال بدمٍ بارد وهم يلعبون على شاطئ غزة في استهداف مباشر لهم يؤكد كذب وبطلان الرواية الإسرائيلية او اوضح ان عدد الاطفال اشهداء خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية قد بلغ ثلاثة عشر طفلا اصغرهم الطفلة رهف جبور وعمرها اربعة اعوام. وأشار الدكتور مصطفى ان المواقف الأمريكية لا تزال تتجاهل هذه الجريمة البشعة بحق المدنيين !

وسائل الإعلان الإسرائيلية تتجاهل العدوان على غزة

وأضاف الدكتور مصطفى البرغوثي أن وسائل الاعلام الغربية تتجاهل حقيقة الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة منذ ثماني سنوات حيث يعاني القطاع نقص حاد في الأدوية واللوازم المستهلكة ، مما يؤثر على علاج عدد متزايد من المصابين جراء التصعيد الحالي وأيضا معدات الإسعاف والطوارئ حيث توقفت 50% من سيارات الإسعاف في القطاع جراء نفاذ الوقود الخاص بتشغيل هذه المركبات , ويعاني أيضا من مشكلة المياه اذ تزيد نسبة تلوث المياه في القطاع عن 90% ومع الهجمات الإسرائيلية الأخيرة وكميه المواد الكيميائية الناتجة عن القصف والانفجارات ستزيد نسبة التلوث بشكل ملحوظ ، ويذكر ان القطاع يعاني من مشكله الكهرباء منذ بدء الحصار الاسرائيلي عام 2006على القطاع حيث تصل ساعات انقطاع التيار الكهربائي الى 12 ساعة في محافظات غزة ، ونوه الدكتور مصطفى الى ان ما نسبته 80% من الشباب الجامعي في القطاع عاطلون عن العمل ، وايضا يعاني القطاع شح مواد البناء اللازمة لأعاده الإعمار و أكد انه يجب العمل على رفع الحصار عن قطاع غزة بكل الوسائل الممكنة والضغط على إسرائيل لوقف كافة الاعتداءات الاجرامية التي تقوم بها ضد سكان قطاع غزة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]