نظمت الحركة الاسلامية ظهر اليوم السبت في بلدة كفركنا مظاهرة قطرية وذلك تضامنا مع أهل وذلك ضمن سلسلة النشاطات التضامنية مع أهالي غزة والتي تنظمها الحركة الاسلامية الشمالية مؤخرا.


شخصيات اعتبارية كثيرة شاركت بالمظاهرة وبرز منها الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية ونائبه الشيخ كمال خطيب ورئيس لجنة المتابعة محمد زيدان وآخرين. وقد رفع بعض المتظاهرون لافتات منددة بالاعتداء السافر على اهالي غزة وطالبوا جيش الاحتلال بالكف عن اعتداءاتهم البربرية في القطاع.

الشيخ رائد صلاح : هذه المظاهرة اقل الواجب الذي نؤديه نصرة للأهل في قطاع غزة
واختتمت المظاهرة التي انطلقت من النصب التذكاري للشهداء, بمهرجان خطابي ضخم في عين كفركنا تحدث فيه الشيخ رائد صلاح وقال: كان لا بد لنا نحن في الداخل الفلسطيني أن نتحرّك صوب اخواننا، ليس للتضامن، انما هو شعور الأخوّة التي تجمعنا مع أهلنا هناك. الحركة الإسلامية قامت بحملة إغاثة "الغذاء والدواء"، وستقوم بإيصال كميات كبيرة الى قطاع غزة، كما ونظمنا اعتصامات ووقفات على مفارق الطرق في البلاد عبر 11 مفترق رئيسي. كما وشاركنا بكثافة في المظاهرة القطرية التي دعت إليها لجنة المتابعة في كفرمندا الجمعة الماضي، ولكننا سنقوم بنشاطات أخرى من مبادرة الحركة الإسلامية.


واختتم قائلا :هذه المظاهرة اقل الواجب الذي نؤديه نصرة للأهل في قطاع غزة، مع التأكيد أن هذا الواجب لا يضعف ولا يكون سبب في تراجع تواصلنا في مشوار الرباط المقدس الى المسجد الأقصى، تحديدا في ظل هذا الاحتلال البغيض والتضييقات المستمرة على المرابطين، والاقتحامات اليومية من قِبل قطعان المستوطنين، وأهلنا مدعوون للمشاركة في جميع هذه النشاطات من أجل أن يصل صوتنا الى غزة.

محمد زيدان : الدول العربية متآمرة مع اسرائيل على الشعب الفلسطيني في غزة
واكد رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان في كلمته على ان هذه الحرب على غزة الان هي حرب على الشعب الفلسطيني كله وهي مختلفة كل الاختلاف كما اتهم الدول العربية بالتخاذل والتآمر مع اسرائيل على الشعب الفلسطيني في غزة مطالبا بإيقاف العدوان الفوري على غزة هاشم.

مجاهد عواودة: سنقوم بناء كنيسة وجامع على جبل سيخ تأكيداعلى الوحدة بين المسيحيين والمسلمين
وتحدث رئيس مجلس كفركنا المحلي مجاهد عواودة الذي اعتبر استقباله لهذه المظاهرة القطرية شرفا كبيرا له ولأهل بلدته مؤكدا على انه سيبدأ العمل على بناء كنيسة وجامع على جبل سيخ مؤكدا على الوحدة بين المسيحيين والمسلمين ضد العدو الصهيوني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]