ستشهد43 مواطنا منذ فجر اليوم السبت، خلال سلسلة غارات وقصف مدفعي وبحري نفذه جيش الاحتلال باتجاه كافة مناطق قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية أن عدد الشهداء وصل منذ الفجر وحتى الساعة من الرابعة من بعد ظهر اليوم 43 شهيدا في مختلف أنحاء قطاع غزة، ما يرفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان الى أكثر من 340 شهيدا ومئات المصابين والجرحى بعضهم بحالات حرجة.

وافاد شهود عيان ان طائرة استطلاع اسرائيلية ارتكبت مجزرة بعد استهداف طائراتها منزل زويدي شرق بيت حانون ما ادى الى استشهاد الزوج وزوجته وطفليهما.

وافاد الشهود، أن الشهداء هم حمود عبد الحميد زويدي وطفلتيه نغم عامان ورؤية 3 اعوام اضافة الى داليا الزويدي.

وفي بيت لاهيا استشهد المواطنان يوسف جميل حمودة وعمر جميل حمودة وكان استهشد في وقت سابق الشاب محمد عطا الله عودة سعدات 25 سنة في قصف طائرة استطلاع لتجمع للمواطنين في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وافاد شهود عيان ان مدفعية الاحتلال الاسرائيلي استهدفت منازل المواطنين في بلدة بيت لاهيال شمال القطاع ما ادى الى استشهاد الطفل محمد زياد الرحل 6 سنوات والشاب ومحمد رفيق الرحل 23 عاما واصيب ثمانية من افراد عائلتهما.

كما استهدفت طائرة استطلاع اسرائلية ابراج المخابرات شمال مدينة غزة ما ادى الى استشهاد الشاب محمد ابوزعنونة.

واستشهد مواطنان وأصيب آخرون في قصف مدفعي إسرائيلي فجراً استهدف مدينة خانيونس، وتحديداً المنطقة الشرقية، إضافة إلى رفح جنوب القطاع.

وأكد الناطق باسم الصحة في غزة استشهاد الشاب محمد طلال الصانع(20عاماً) بصاروخ مباشر من طائرة استطلاع إسرائيلية شرق مدينة رفح، إضافة إلى استشهاد الشاب موسى أبو عزب(28عاماً) في غارة مماثلة بمنطقة حي المنارة في خانيونس، وإصابة آخرين بجروح معظمهم خطرة.

وانتشلت طواقم الإسعاف فجر السبت، جثمان الشهيد سعيد أبو عيسى(30عاماً)، من منطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة، بعد أن ترك ينزف اثر إصابته بقصف مدفعي إسرائيلي لأكثر من أربع ساعات في المكان.

واستشهد الشاب إياد إسماعيل الرقب(26عاماً) جراء استهدافه بشكل مباشر من قبل طائرة استطلاع إسرائيلية في بلدة بني سهيلا شرق جانيونس، جنوب القطاع.

واستشهد الشاب أحمد محمود عزيز(28عاماً) وإصيب عدد آخر بجروح في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف أبراج الندى في بلدة بيت حانون شمال القطاع.

واستشهد الشاب رائد اللقان(28عاماً)، جراء إصابته بصاروخ من طائرة استطلاع، وأصيب أخرون غرب مدينة خانيونس جنوب القطاع.

واستشهد الشاب محمد عوض نصر(25عاماً) متأثراً بجراحه في المجزرة التي ارتكبها الاحتلال وسط مدينة خانيونس، ليرتفع بذلك عدد ضحايا هذه المجزرة إلى ثمانية شهداء، وكان استشهد الأشقاء محمود رضا صالحية(56عاماً) ومصطفى(21عاماً) ووسيم(22عاماً) وابن عمهم محمد مصطفى صالحية(22عاماً) ومحمد بسام السري(17عاماً) وشقيقه يحيى السري(20عاماً) والطفل إبراهيم جمال نصر(13عاماً) في ذات المجزرة البشعة.

واستشهد الشاب محمد جهاد القرا(29عاماً) متأثراً بجروحه التي أصيب بها في قصف مدفعي استهدف مجموعة من المواطنين شرق خانيونس، وتم نقلهم إلى مستشفى غزة الأوروبي في خانيونس..

وأعلن مستشفى ناصر بخانيونس، صباح السبت، عن استشهاد الشاب رشدي خالد نصر(24عاماً) متأثراً بجروحه، التي أصيب بها فجر اليوم في القصف الإسرائيلي، الذي طال وسط خانيونس، ليرتفع بذلك عدد شهداء هذه المجزرة إلى تسعة مواطنين.

وباستشهاد المواطنين الـ 30 ترتفع الحصيلة إلى 328 شهداء بينهم73طفلاً، و32 امرأة و18مسناً، وأزيد من 2287جريحاً، بينهم659طفلاً، و413 من النساء، ومئة من كبار السن.

وأشار شهود عيان، إلى أن إسرائيل تقول: إن العملية البرية التي تنفذها في القطاع، تستهدف الأنفاق المنتشرة على الشريط الحدودي شرق وشمال قطاع غزة، وهذا يأتي بالتزامن مع قصف عنيف من البر والجو والبحر طال كل شيء في مدن ومخيمات القطاع.

وتستهدف طائرات الاحتلال بشكل مكثف وعلى مدار الساعة منازل المواطنين الفلسطينيين السكنية والأراض الزراعية الملاصقة لمنازل المواطنين، وتوقع المزيد من الضحايا الأبرياء.

ولفت إلى أن 70%من المنازل الفلسطينية في غزة تعاني من انقطاع تام في الكهرباء، نتيجة قطع إسرائيل للخطوط الرئيسية المغذية لغزة، وتدمير الطائرات لشبكات الكهرباء، والثلاثين في المائة الباقية تأتي عليهم الكهرباء فقط نحو ثلاث ساعات في اليوم، إضافة إلى أن المياه مقطوعة عن معظم المنازل في القطاع منذ عدة أيام بسبب تدمير آبار مياه الشرب من قبل الطائرات الحربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]