شارك المئات من أبناء الشعب الفلسطيني في تظاهرة حاشدة وسط مدينة رام الله مطالبين بتوفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني، وبتوفير ممر آمن عاجل من أجل نقل الجرحى والمساعدات الطبية للمصابين في قطاع غزة.

وشهدت رام الله منذ صباح اليوم مسيرات مسيرات للتنديد بالماجزر التي يواصل ارتكابها جيش الاحتلال في قطاع غزة، والتي راح ضحيتها مئات المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال.

المطالبة بالحماية

ورفع المتظاهرون صورا لشهداء غزة من الأطفال، وطالبوا بتوفير الحماية لأهالي غزة والطواقم الطبية والصحفية التي تواجه صعوبات كبيرة في الحركة منذ بدء العدوان قبل نحو أسبوعين، وتعرضت للقصف.

"التنسيق الأمني ليش وإحنا تحت رصاص الجيش.. يا سيسي يا جبان يا عميل الأمريكان". هتافات رددها المئات من سكان مدينة رام الله الفلسطينية تنديدا بالمبادرة المصرية والتنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، والتي وصفوها بالخيانة.

من جانبه، طالب القيادي في حزب الشعب الفلسطيني عصام بكر، عبر " بكرا" بـ"حماية دولية فورية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.. ونطالب الرئيس محمود عباس بالانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية فوراً لمحاكمة دولة الاحتلال."

من جانبه، قال قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن "نحيي كل فلسطيني يقاوم هذا العدوان بغض النظر عن الوسيلة إن كانت صاروخاً بغزة أو حجراً بالضفة أو مناطق 48 أو عمل مسيرات في الخارج.. فيجب أن تصل رسالة الشعب الفلسطيني جميعاً إلى العالم المنافق الذي يعتبر العمل الإجرامي دفاعاً عن النفس".

المطالبة بالوحدة

وشدد المتظاهرون على أن الوحدة الفلسطينية وإستراتيجية المقاومة هي أسلحة على الفلسطينيين الاستفادة منها، حيث بات صوت الفلسطينيين يشد على يد المقاومة الفلسطينية التي تضرب الكيان الإسرائيلي ويوجه كلمات الخزي والعار للمتخاذلين في ظل الدماء التي تسقي أرض قطاع غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]