عقدت بلدية الناصرة اليوم الاثنين جلسة طارئة للمجلس البلدي وذلك لبحث آخر التطورات، تقييم الإضراب في المدينة وللتحضير للمظاهرة القُطرية التي ستجرى اليوم فيها عصر اليوم.

تغيب الجبهة وشباب التغيير

شارك في الجلسة إضافة لرئيس البلدية ونوابه، أعضاء البلدية من "ناصرتي"، شخصيات من التجمع، عضو البلدية من الإصلاح والتغيير سليم سليمان وتغيب أعضاء البلدية من الجبهة وعضو البلدية من شباب التغيير .

سلام ينتقد نواب الجبهة

في البداية تحدث رئيس البلدية علي سلام منتقدًا الجبهة على تغيّبها حيث قال انه تم إبلاغ اعضائها منذ يوم أمس واليوم فقط قالوا انهم لن يحضروا، وقال سلام ان هذا يظهر مدى المسؤولية التي يتحملونها تجاه قضايا شعبنا، فهذه الجلسة ليست جلسة ميزانيات أو عمل بلدي، إنما جلسة بت في موضوع وطني مهم يخص الناصرة وشعبنا عامةً.

شراسة المجازر

تحدث علي سلام عن شراسة المجازر التي ترتكبها اسرائيل ضد أبناء شعبنا في غزة مستنكرًا ومطالبا القوى العالمية بوقف هذه الاعتداءات الشرسة، وأكد أن على شعبنا في الداخل واجبا مهما حيث أن من يقتلون في غزة هو اخوتنا وأهلنا، وأن الإضراب العام في المجتمع العربي والمظاهرة في الناصرة هو أقل ما يمكن فعله للتعبير عن رفضنا ولايصال رسالتنا لكل العالم على الإطلاق.

الشرطة لن تتدخل

وشدد على سلام على أهمية الالتزام بسير المقاومة بشكل منظم موجهًا حديثه للجيل الشاب حيث قال ان عليهم الوثوق بالقيادة، وأكد أن المظاهرة ستبدأ من ساحة المدينة (شهاب الدين) وتنتهي قرب المركز الثقافي محمود درويش بوقفة خطابية ستخللها خطابات لكل من رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان ورئيس بلدية الناصرة، مؤكدًا في الوقت ذاته أن الشرطة لن تدخل المدينة ولن تستفز الشبان تماما كما فعلت أمس بطلب منه شخصيًا.

موقف للسيارات

وقال علي سلام انه سيكون هنالك موقف للسيارات، حيث يمكن للمشاركين في المظاهرة ترك سياراتهم في موقف اللحام قرب دوار المدينة.

ثم تحدث بعض المشاركين في الاجتماع من بينهم د. رائد غطاس ، رائد العمري، محمد عوايسي، يوسف عياد وغيرهم، وقد شدوا على أيدي رئيس البلدية ولجنة المتابعة وأكدوا أهمية تنظيم المظاهرة في الوقت الذي أثنوا فيه على نجاح الإضراب.

تأسيس لجنة شعبية

واقترح العمري أن يتم تأسيس لجنة شعبية في الناصرة ووافق علي سلام فورًا على ذلك بل وكلّف كل من سالم شرارة وسليم غميض بأن يكونوا ممثلي "ناصرتي" في اللجنة وأكد أهمية بدء عملها في الفترة القريبة .

مجمع بيج فاشن لم يلتزم بالإضراب

نائب رئيس البلدية، يوسف عياد أثنى على الإضراب وبنفس الوقت انتقد بشدة مجمع "بيج فاشن" على عدم التزامه بالإضراب، وقال علي سلام انه توجه لمالكي المجمع يوم أمس ووعوده بأن يلتزم المجمع ولكن ذلك لم يحصل، وأكد أنه سيرسل رسالة شديدة اللهجة لإدارة المجمع الرئيسية ولمالكيه.

اهمية انجاح المظاهرة

واختتمت الجلسة مع التأكيد على أهمية نجاح المظاهرة لإكمال نجاح الإضراب وأن على المشاركين التوجه لبيوتهم بعد انتهاء المظاهرة وأن كل نشاط آخر يقام في المدينة بعد المظاهرة، ليس تابعًا لها، ولكل شخص الحرية بالتظاهر والتعبير عن رأيه.

شريف زعبي يعقب

وعقب رئيس كتلة الجبهة بالبلدية المهندس شريف زعبي على عدم مشاركة الاعضاء، قائلا :اليوم هو يوم اضراب يجب العمل على انجاحه وليس يوم لعقد اﻻجتماعات والظهور امام اﻻعلام ، من يريد انجاح اﻻضراب عليه عقد اجتماع قبل اﻻضراب وليس في منتصفه ،بعد ان التزمت اغلب المحال التجارية بقرار لجنة المتابعة .

وتابع:" لقد حاولت ادارة البلدية اجبار موظفي البلدية العمل اليوم من خلال رسالة نصية ارسلت الى موظفي البلدية تطالبهم "باضراب تواجدي " ، ولكن يقظة اغلبية موظفي البلدية واحتجاج اعضاء بلدية على هذا الطلب ، ادى الى ان تتراجع ادارة البلدية عن هذا القرار الذي يقدم رسالة مزدوجة ، واحدة للجمهور تطالب الناس باﻻلتزام باﻻضراب ،والثانية للمؤسسات الرسمية ،بأن موظفي البلدية داوموا في اعمالهم !

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]