أعلنت السلطات فى مطار القاهرة عن وصول الغواصة الشهيرة الخاصة ببرنامج رامز قرش البحر الى قرية البضائع استعداداً لشحنها لدولة الامارات لتعود لمالكها الأصلى .

تلك الغواصة التى نالت شهرة واسعة خلال شهر رمضان والتى أثارت الرعب بصحبة مقدم البرنامج رامز جلال لدى عدد كبير من نجوم الشاشة العربية .

Seabreacher هو الاسم الذى تم اطلاقه على القرش الذى تشاهدونه فى رامز قرش البحر والذى تم تطوير تصميمه الذى ترونه بالشكل الحالى من قبل Rob Innes و Dan Piazza لكن فكرة تصميم قارب من هذا النوع كانت فى العام 1987 وقام بها Thomas Rowe و Dennis Kaiser وكان بقوة 215 حصان ويستطيع بلوغ سرعة 40 ميل فى الساعة على سطخ الماء و 20 ميلاً تحت الماء.

لكن ال Seabreacher الذى تشاهدونه مع رامز فانه يعمل بمحرك من أربعة سيلندرات بسعة 1.5 لتر مزود بتيربو تشارجر وينتج قوة قدرها 260 حصان ويتسع ل 52 لتر من الوقود كما أنه يستطيع السير بسرعة 50 ميل فى الساعة (80 كم) ويبلغ طوله 5 أمتار ويزن حوالى 612 كجم كما أنه يتسع لشخصين ويستطيع القفز خارج المياه وهو مصنع من الفايبر جلاس حتى يستطيع تحمل الضغط.

ال Seabreacher يتوافر بثلاثة أشكال هى الدولفين وهى الفئة الأقل وشكل القرش وهو الذى تشاهدونة مع رامز جلال فى برنامج رامز قرش البحر وأعلى فئة هى التى على شكل حوت الأوركا القاتل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]