شاركت الإثنين القوى السياسية العربية المختلفة في البلاد اليوم بمظاهرة قطرية في مدينة الناصرة نظمتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ضمن الخطوات الاحتجاجية على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، حيث انطلقت المظاهرة من ساحة المدينة وصولا الى مركز محمود درويش في المدينة، واختتمت بمهرجان خطابي ضخم تم خلاله القاء عدة كلمات تندد بالمجزرة الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

موقع "بكرا" تحدث إلى عددٍ من المشاركين في المظاهرة من قيادة، خاصة أنها أنتهت بـ 17 معتقلا. 

طلب الصانع: يجب مقاضاة المسؤولين الاسرائيليين كمجرمي حرب

وقال طلب الصانع رئيس الحزب العربي الديمقراطي لـ "بكرا": ما يحدث على قطاع غزة هي ليست حرب بل هي جرائم حرب. غزة واقعة تحت الاحتلال منذ الـ67 وتحت الحصار على مدار عشرات. وفق القانون الدولي هذه تعتبر جرائم حرب. ونحن هنا في اعقاب جراشم الحرب المتكررة وآخرها الجريمة البشعة التي وقعت في الشجاعية، رسالتنا واضحة أنهاء الإحتلال ومحاربة مجرمي الحرب".

مازن غنايم : نؤكد على التضامن الكامل مع اهلنا في غزة وسنقوم بعدة فعاليات وطني

وقال مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العرب: اولا تحية اجلال واكبار لكل اهلنا الصامدين في غزة التي صمدت امام جميع المؤامرات العربية والاسرائيلية، كما اننا نؤكد على التضامن الكامل مع اهلنا في غزة وسنقوم بعدة فعاليات وطنية".

حنبن زعبي: إسرائيل تحاول أن تستغل الوقت وهي تعرف انه لا مجال للهدنة 

اما النائبة حنين زعبي فقالت لـ "بكرا": إسرائيل تحاول أن تستغل الوقت وهي تعرف انه لا مجال للهدنة. إسرائيل تحاول فقط أن توقع اكبر عدد من الجرائم والخسائر البشرية والمادية، وحتى الآن غزة صامدة وصمودها يختصر صمود الشعب الفلسطيني. نحن جزء من هذا النضال ولنا معركة على هوية شبابنا داخل الـ48 وعلى موقعنا وليس فقط على موقفنا، نحن جزء من النضال الفلسطيني كما اننا جزء من الصراع ونقول أن غزة لم تركع وغزة صامدة".

وأضافت زعبي قائلة: الحرب ليست على حماس كما تروّج اسرائيل وانما الحرب على الشعب الفلسطيني في غزة وعلى ابقاء الوضع القائم تحت الاحتلال والحصار".

مواجهات واعتقالات

وفي سياق متصل قامت مجموعة من المتظاهرين بالانفصال عن المظاهرة الكبيرة حيث توجهت الى مفرق البيج فاشن في الناصرة، مما أدى إلى تفجر مواجهات بين المتظاهرين وأفراد الشرطة أدى في نهاية الأمر إلى اعتقال 17 متظاهرًا حيث من المتوقع أن يتم اليوم النظر بطلب تمديد اعتقالهم. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]