لرواد الأعمال الناجحين عادات يومية تميزهم عن الآخرين وتساعدهم على الإبداع والسير قدماً نحو تحقيق أهدافهم. إليك عشرة أشياء يقوم بها رواد الأعمال الناجحون في كل يوم:

يستيقظون باكراً: لا شك في أن الاستيقاظ باكراً يجعل رواد الأعمال أكثر نشاطاً وقدرة على أداء أعمالهم اليومية. كذلك فإن الاستيقاظ باكراً يزيد من الوقت المتاح أمام رائد الأعمال، هذا الوقت رائد الأعمال بأمس الحاجة إليه.

يتناولون وجبة الإفطار: تعتبر وجبة الإفطار ضرورية لرواد الأعمال، فالإفطار يمدهم بالطاقة التي تساعدهم على أدائهم للمهام الكثيرة التي تقع على عاتقهم بشكل يومي، وعدم تناول الإفطار قد يسبب لهم الإرهاق والتباطؤ في أداء مهامهم.

يضعون جدولا للمهام اليومية التي سيقومون بها: نتيجة كثرة الأعمال اليومية التي يجب على رواد الأعمال القيام بها عليهم أن يخططوا ليومهم بشكل جيد من خلال كتابة المهام اليومية وجدولتها للقيام بها في فترات زمنية معينة مع تحديد الأولويات التي يجب القيام بها.

لا يتصفحون الشبكات الاجتماعية قبل ذهابهم الى العمل: في عصر الشبكات الاجتماعية رواد الأعمال يملكون عدة حسابات على الشبكات الاجتماعية وتصفحها قبل الذهاب الى العمل سيضيع الكثير من وقت رائد الأعمال وسيؤخره عن شركته الناشئة.

يقولون لا للأعمال التي لا يرغبون في القيام بها:
لا يملك رواد الأعمال الكثير من الوقت لأداء كل الأشياء التي تطلب منهم، لذلك رواد الأعمال الناجحون يرفضون القيام بالأعمال التي لا يرغبون بها لأنها تضيع وقتهم ولأن إنجازها سيكون على حساب شركتهم الناشئة.

يتخيلون نجاحاتهم: رائد الأعمال في كل يوم يحتاج الى تخيل نجاحه. هذا التخيل يحفزه على العمل بشكل أفضل للوصول إلى النجاح وتحقيق الأهداف التي يسعى إليها.

يستمعون بشكل جيد: رواد الأعمال الناجحون يستمعون الى الآخرين بشكل جيد والى عملائهم وموظفيهم. ويساعدهم الاستماع الجيد على تلبية حاجات كل من الموظفين والعملاء في آن واحد وهذا بالتأكيد سيساعدهم على نجاح شركتهم الناشئة.

يفاوضون: رائد الأعمال الناجح يتفاوض بشكل يومي مع موظفيه ومع الموردين ومع العملاء ليصل إلى أفضل الشروط التي تخدم شركته الناشئة وتحقق لها أكبر نفع ممكن.

يجرون المقارنة بين أهدافهم وبين النتائج التي وصلوا إليها: رائد الأعمال يضع أهدافه نصب عينيه بشكل دائم ولذلك يقارن يوميا النتائج التي حققها في شركته الناشئة مع الأهداف التي وصل إليها ليعرف أين وصل في مسيرة نجاحه.

يخصصون أوقاتا لراحتهم: الشغف الكبير الذي يملكه رائد الأعمال تجاه عمله وتجاه شركته الناشئة يجب ألا يؤثر على صحته وراحته، ولذلك فرواد الأعمال الناجحون يخصصون أوقاتاً للراحة تجدد نشاطهم وتجنبهم الإرهاق وبالتالي تزيد من مستوى إنتاجيتهم.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]