دعا وزير الخارجية افيغدور ليبرمان ،أمس الاثنين إلى مقاطعة المحال التجارية العربية ،والتي ثبت مشاركة أصحابها في الاضراب التي دعت اليه لجنة المتابعة للجماهير العربية..عن هذا الموضوع تحدث مراسلنا الى رئيس الغرفة التجارية في الناصرة عامر صالح ليستوضح منه ابعاد هذه التصريحات على الاقتصاد العربي في البلاد.

سنتواصل مع الوزراء المعنيين بعد انتهاء هذه الحرب

وقال صالح: لغاية الان لم ينجح المجتمع العربي في البلاد من "استقلالية الاقتصاد" في الدولة،ونحن نتعاطى في اقتصادنا مع المجتمع اليهودي.

وتابع صالح:" كما يعلم الجميع فنحن نفتقر الى المصانع والمناطق الصناعية والتجارية الكبيرة كما هو الحال في المجتمع الاخر،لذلك لن اعير تصريحات ليبرمان ولن اهدر وقتي كثيرا في الرد على هذه التصريحات في هذه المرحلة وعلينا الاستمرار في التعاطي الاقتصادي مع المجتمع اليهودي لان اقتصادنا متشابك معهم ولا يمكن فصله".

واسترسل:" ،اذا كنا نتحدث صراحة عن الاقتصاد العربي في البلاد والأماكن التي يفد اليها اليهود فهي معروفة كالمطاعم والأفران العربية وما الى ذلك ،وهي جزئية صغيرة من اقتصادنا..

مراسلنا اصر معرفة رد الفعل لتصريحات ليبرمان التحريضية في هذه الظروف الصعبة فتابع صالح:بداية نأمل ان تنتهي هذه الحرب بسرعة،وبعدها سيكون لنا حديث مع وزير المالية ووزير الاقتصاد ومكتب رئيس الحكومة،فنحن مواطنون في هذه الدولة ونحن رافعة اقتصادية في الدولة وهذه التصريحات مرفوضة ومستهجنة في ظل ما عانه اليهود من تحريض في عهود سابقة،".

وختم صالح:نأمل ان تعود المياه لمجاريها بين الوسطين العربي واليهودي ونناشد ابناء شعبنا في هذه الاوقات العصيبة الالتفاف والانتماء لمجتمعهم والتسوق (نفع بلدك) وهكذا نعزز اقتصادنا في هذه المرحلة الصعبة التي نمر بها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]