ما زالت منذ صباح اليوم جلسة محكمة الصلح في الناصرة مستمرة لتمديد اعتقال ألـ 18 مشتبه، بينهم قاصر والذين اعتقلوا مساء أمس الاثنين بعد التظاهرة والمواجهات في مدينة الناصرة احتجاجا على العداون الشرس والمجازر البشعة التي تقوم بها اسرائيل ضد أبناء شعبنا في غزة.

حتى الآن تم تمديد اعتقال 12 شابًا معظمهم حتى يوم الجمعة وواحد منهم حتى غدا الاربعاء وآخر حتى الخميس، ومن بين المعتقلين هنالك عضو بلدية الناصرة ورئيس كتلة الجبهة في المجلس البلدي شريف زعبي وغيره من الناشطين.

في الجلسة يتواجد اضافة لطاقم الدفاع، عدد من القيادات من بينهم رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان، اعضاء الكنيست د. عفو اغبارية ومحمد بركة، القيادي بابناء البلد رجا اغبارية، المهندس رامز جرايسي، رئيس المؤسسة العربية لحقوق الانسان المحامي محمد زيدان وغيرهم اضافة لعائلات المعتقلين وناشطين، وقد تواجدت صباحا النائبة حنين زعبي في المحكمة ايضًا.

تحدثنا مع المحامي يزيد ابو احمد والذي دافع عن اثنين من المعتقلين وقال: اليوم احضروا 17 معتقلا الى المحكمة من اجل النظر في تمديد اعتقالهم بعد الاحداث الاخيرة في الناصرة وقمت بالمرافعة عن معتقلين وقد شعرت منذ البداية ان القرار جاهز سلفا، وسيتم تمديد جميع المعتقلين لثلاثة ايام وأيضا بعد اقتراح القاضية لي بان اقبل بقرار مثل باقي زملائي بالتمديد حتى يوم الجمعة، رفضت وقمت بالمرافعة عن شاب من يافة الناصرة والذي تعرض للضرب وظهر عليه ذلك امام الجميع إلا ان القاضية لم تعر الامر اي اهتمام، القرار سياسي والتعامل بعنف معهم امر ممنهج منذ البداية ويريدون تربيه المواطنين وان لا يقوموا بالمشاركة بالمظاهرات مرة اخرى.

أما رئيس لجنة المتابعة، محمد زيدان قال: القرار صادر من قبل أن تبدأ المحكمة ووجودنا هنا مضيعة للوقت وهم يريدون من خلال هذا ردع الشباب من حضور المظاهرات. موقفنا واضح سنبقى الى جانب شعبنا الفلسطيني ولن يثنينا اي شيء ونحن ضد الضربات وضد القمع الوحشي بحق المواطنين العرب.

وتحدثنا أيضًا مع النائب محمد بركة والذي كانت الشرطة قد اعتدت عليه أمس واعتقلت ابنيه ومساعده وتم اليوم تمديد اعتقالهم وقال : ‫الهجوم على المتظاهرين كان مقررا منذ البداية مع قدوم قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة والتي اعتدت بوحشية على المتظاهرين وتم اعتقال اشخاص عابري سبيل والسلطة تريد منذ البداية وضع العرب في خانة الاتهام في ظل الاحداث الجارية والقاضية ولديها تواريخ تمديد جاهزة والحكم جاهز. كل ما يحدث لن يثنينا عن مواصلة النضال والى الوقوف الى جانب شعبنا الفلسطيني والمشهد الاساسي ليس في الناصرة بل ما يحدث في غزة .


وأضاف بركة : الشرطة تتعامل بوحشية وعليها أن تعيد حساباتها وبشكل خاص قائد المنطقة الجديد، فهو يظن أنه يعيش حربًا مع المواطنين العرب ويتعامل بوحشية كبيرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]