اكد والد الشهيد محمد ابو خضير ان المدعي العام ابلغه بان محاكمة المستوطنين الذين قتلوا ابنه ستستغرق بين عام وعامين.

واضاف لـ "موقع بكرا" انه خلافا لما نشر من ان الفاعلين يعانون من مشاكل نفسية الا ان المدعي العام نفي ذلك وقال له ان هذه الادعاءات غير صحيحة.

واشار الى ان جرت يوم الخميس اماضي جلسة لمحاكمة المستوطنين وتم تمديد توقيفهم وستعقد جلسة اخرى في بداية شهر اب مضيفا ان المدعي العام ابلغه بان المحاكمة ستستغرق حوالي ما بين سنة وسنتين.

وحول كشف اسم المستوطن الذي قتل ابنه قال والد الشهيد نحن نعرف القاتل قبل ان يتم الكشف عنه وانه يملك محلا لاستيراد وبيع اطارات النظارات في شارع غؤولا في القدس، و العديد من زبائنه يقولوا عنه انه "لطيف" والان يدعون انه يعاني من مشاكل نفسية .

تحذير من صفة الجنون

وبين انه كان قد حذر امام المحققين من ان يطلق على القاتل صفة الجنون تهربا من جريمته ولكنه اكد انه لن يتنازل عن حقه في القضية ولن يقبل بكل الادعاءات السخيفة والا سوف يتوجه الى محكمة العدل الدولية حيث باشر باعداد الاوراق والمستندات لذلك.

ترحيب بالوقفة التضامنية

ورحب والد الشهيد ابو خضير بدعوة المؤسسات الفلسطينية في مدينة القدس لتنظيم وقفة تضامنية للأطفال من منزله في شعفاط غدا الاربعاء, لايصال رسالة من أطفال مدينة القدس لأطفال غزة، وقال نشجع مثل هذه المبادرات من اجل تذكير العالم بقضية مقتل ابني وحرقه ولا بد من ان تظل القضية حية وان لا تنسى.

ووصف الحالة النفسية لافراد العائلة في ظل غياب ابنهم محمد وخاصة في شهر رمضان المبارك بالسيئة جدا وقد جاءت عملية القتل فجائية بالنسبة لنا.

وقال صباح مساء افكر بابني محمد فهو لا يغيب عني ابدا ولو للحظة واحدة.

كشف اسم المستوطن

وكانت المحكمة العليا سمحت، بكشف اسم المستوطن يوسف حاييم بن دافيد (29 عاما) من سكان مستوطنة "جيباع بنيامين" المتهم المركزي في اختطاف واحراق الفتى الفلسطيني محمد ابو خضير. وحسب لائحة الاتهام فان هذا المستوطن هو الذي قاد السيارة واخذ معه المتهمين الآخرين، القاصرين، لتنفيذ العملية. وبعد وصول السيارة الى غابة القدس قام بن دافيد بضرب محمد على رأسه بمفتاح للبراغي وسكب عليه البنزين وأحرقه.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]