تتزايد أعداد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة على مدار الساعة بفعل القصف العنيف الذي تتعرض له مختلف مناطق قطاع غزة، منذ الثامن من تموز/ يوليو الجاري فقد أعلنت وزارة الصحة أن 71 فلسطينياً استشهدوا، وجرح العشرات بفعل تواصل القصف الجوي والمدفعي على القطاع.

وقالت وزارة الصحة إن 71 مواطنا قضوا جراء القصف المتواصل لليوم الخامس عشر على التوالي، ليرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي ضد القطاع، منذ الثامن من تموز/ يوليو الجاري إلى 628 شهيدا، وأكثر من 3752 جريحا، وذلك وفقاً للمصادر الطبية الفلسطينية.

وقال الطبيب أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة إنّ "الغارات الجوية والبرية والبحرية الإسرائيلية، على مختلف أنحاء قطاع غزة، تسببت باستشهاد 628 فلسطينياً، بينهم 160طفلاً، و77 امرأة، ، وإصابة نحو 3752 آخرين، بجراح متفاوتة، حتى الساعة السادسة من عصر اليوم الثلاثاء.

وأعلن القدرة مساء اليوم عن استشهاد مواطنين جراء استهداف دراجه نارية بمدينة خانيونس جنوب القطاع، والشهداء هم : المسن هاني عوض عودة سمور والشاب أحمد ابراهيم شبير

كما استشهد الطفل نور الاسلام رائد ابو هويشل (12 عاما)، مصطفى محمد محمود فياض (24 عام) ومواطن ثالثا لازال مجهول الهوية جراء القصف المتواصل في شمال قطاع غزة.

وسبق ذلك، استشهاد كل من محمد شحادة حجاج (31 عاما)، وفايزة صالح عبد الرحمن حجاج (66 عاما)، و روان زياد جمعة حجاج (15 عاما)، ويوسف محمد حجاج (28 عاما) جراء القصف على مدينة غزة.

وانتشلت الطواقم الطبية جثامين الشهداء مصعب نافذ العجلة (30 عاما) طارق فايق حجاج (22 عاما) واحمد زياد حجاج (21 عاما)، ومحمد خليل اهل (65 عاما) والذي استشهدوا خلال مجزرة حي الشجاعية التي ارتكبتها جيش الاحتلال يوم الأحد الماضي، وادت لاستشهاد ما يزيد عن 70 مواطناً جراء القصف المدفعي العشوائي على الحي.

واستشهدت المواطنتان حاكمة نافع ابو عدوان (75 عاما) ونجاح نافع ابو عدوان (85 عاما) في قصف على المنطقة الشرقية في مدينة رفح جنوب القطاع.

وسبق ذلك استشهاد ثلاثة مواطنين من مخيم البريج مجهولي الهوية، فيما استشهد رابع من مخيم المغازي هو الشهيد حسن شعبان خميسي (28 عاما).

وظهر اليوم، استشهد 3 مواطنين في قصف على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وهم: احمد اسعد البدي (24 عاما)، وابراهيم صبحي الفيري (25 عاما)، وثالت مجهول الهوية، فيما استشهد المواطن محمود سليم مصطفى درج (22 عاما) متأثر بجراحه التي اصيب بها في استهداف في خيم جباليا شمال القطاع.

كما استشهاد المواطن احمد ابو سيدو (17 عاما) وأصيب عدد اخر بقصف الاحتلال لمنتزه المحطة في حي التفاح شرق مدينة غزة.
وسبق ذلك، استشهاد الطفلة منى رامي الخروات (4 اعوام)، والمواطنة سهى نعيم الخروات (25 عاما) وهي حامل وجنينها في قصف شمال القطاع

وصباح اليوم، استشهدت المواطنتان فاطمة حسن عزام (70 عاما), ومريم حسن عزام (50 عاما) في قصف على حي الزيتون شرق مدينة غزة.

واستشهدت المواطنة ياسمين احمد ابو مور (25 عاما)، والمواطنان سامح زهير السوافيري (29 عاما), ومحمد موسى ابو فياض (36 عاما) جراء القصف على مدينة رفح جنوب القطاع.

كما استشهد المواطنان هيثم سمير الاغا (26 عاما)، ووليد سليمان أبو ضاهر (21 عاما) في قصف على خانيونس جنوب القطاع.

واستشهد 5 مواطنين في غارتين إسرائيليتين منفصلتين على وسط قطاع غزة. فقد استشهد كل من ابتهال ابراهيم الرماحي، ويوسف ابراهيم الرماحي، وايمان ابراهيم الرماحي في قصف منزلهم في مدينة دير البلح، فيما استشهدت الموطنتان سلوى ابو منيفي وسميرة ابو منيفي في غارة على منطقة أبو العجين.

كما استشهاد المواطن ناجي جمال الفجم (26 عاما) بقصف إسرائيلي على مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما استشهد المواطن محمد نصر هارون (38 عاما) في قصف على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفجر اليوم، استشهاد المواطنان محمود سليمان أبو صبحة، ومصعب صالح سلامة (19 عاما) واصيب عدد اخر أحدهم جراحه خطيرة في قصف استهدف مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما استشهد المواطن عبدالله اسماعيل البحيصي (27 عاما) في قصف على مدينة دير البلح وسط القطاع.

وسبق ذلك، استشهاد المواطنان المسن حسن خضر بكر (60عاما) في غارة على مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ووائل جمال حرب (32 عاما) في غرة على حي الزيتون شرق مدينة غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]