بناء على توجه منظمة شتيل ومنظمات من المجتمع المدني لوزارة العدل تم تشغيل خط الطوارئ باللغة العربية لتلقي الشكاوى وتوجهات الجمهور بما يتعلق بموضوع التحريض والعنصرية على شبكة الانترنت والشبكات التواصل الاجتماعي

يأتي خط الطوارئ لوزارة العدل والقضاء كرد على التوجهات العنصرية, اعمال العنف والتحريض الموجهة ضد العرب واليهود على حد سواء.حيث بالإمكان تقديم شكاوى الجمهور من خلاله . في البداية تم الاعلان عن خط الطوارئ والمعلومات المتعلقة به باللغة العبرية فقط, رغم ان هناك الكثير من مظاهر العنف والعنصرية الموجهة ضد العرب وخاصة في هذه المرحلة.

ولهذا السبب, تم التوجه من قبل منظمة شتيل للمديرة العامة لوزارة العدل والقضاء السيدة ايمي بلمور, بطلب كتابة الاعلان والمعلومات المتعلقة بخط الطوارئ باللغة العربية بهدف زيادة معرفة الجمهور العربي بهذه الخدمة المتاحة وتشجيعهم على تقديم الشكاوى. اضافة الى ذلك فأننا على علم ان منظمات اخرى من المجتمع المدني تقدمت للوزارة بنفس الشأن مما ساعد على معالجة الطلب بشكل فوري.

لا شك ان تقديم خدمة الخط الساخن تعتبر خدمة هامة وخطوة مباركة من جانب وزارة العدل, اضافة الى ذلك فان استجابة المديرة العامة لوزارة العدل ايمي بلمور وبشكل فوري, على طلب تعديل الخدمة وإضافة اللغة العربية يعتبر خطوة ايجابية ومباركة تستحق الشكر والتقدير. لقد تم تشغيل خط الطوارئ منذ قرابة اسبوعين بإعقاب موجة العنصرية والتحريض ضد العرب في الاسابيع الاخيرة. بعد ان بادرت وزيرة العدل بطلب انشاء خط الطوارئ لاستقبال شكاوى الجمهور من ظاهرة العنصرية والتحريض, ومنذ البدء بتشغيل هذا الخط تم تلقي المئات من التوجهات والشكاوي .

مرفق بهذا رابط لخط الطوارئ https://www.facebook.com/justice.gov.il

اعلان وزارة القضاء والعدل

إقامة "خط طوارئ" للشكاوى وتوجهات الجمهور بما يتعلق بموضوع التمييز والعنصرية.

نطلب لفت انتباهكم بأنّه باعقاب ظهورالتحريضات الأخيرة في الانترنت والشبكات الاجتماعية, امرت وزيرة العدل باقامة "خط طوارئ" لشكاوي الجمهور على هذه التحريضات في الوزارة .

يعمل "خط الطوارئ" بإطار مركز الخدمة الهاتفية الخاص بوزارة العدل بهاتف 1700706044 [email protected].

تلقى المركز تعليمات تقضي بتوصيل الشكاوى على الفور للمعالجة لدى الجهات المختصة في وزارة العدل والقضاء.

تم تخصيص هذا الخط كقناة اخرى لبث وقائع تحريض شديدة، من اجل تبليغ الجهات القانونية المختصة .

نذكركم انه في السنة السابقة تم افتتاح مركز للشكاوى وتوجهات الجمهور بما يتعلق بموضوع التمييز والعنصرية.

عالج هذا المركز المئات من التوجهات.

تضع وزارة العدل موضوع مكافحة التحريض والتمييز العنصري في سلّم أولوياتها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]