تجددت المواجهات الليلية في أحياء وقرى مدينة القدس،تضامنا مع قطاع غزة وردا على العدوان الاسرائيلي المتواصل عليه منذ اسبوعين.

واعتقلت وحدة المستعربين الاسرائيلية في ساعة متأخرة من مساء امس الثلاثاء سبعة شبان مقدسيين بينهم مسعف خلال مواجهات في بلدة الطور بالقدس.

وافاد شهود عيان ان وحدة المستعربين نصبت كمينا للشبان في حي الطور واعتقلت سبعة منهم، كما استخدمت القنابل الصوتية والاعيرة المطاطية بصورة عشوائية لتفريق الشبان.

اصابة شاب في شعفاط

وفي مخيم شعفاط افاد الناطق الإعلامي لحركة فتح ثائر فسفوس ان شابا اصيب في وجهه بجروح وتم تحويله الى المستشفى خلال مواجهات اندلعت على حاجز المخيم، كما اصيب العشرات من الشبان والمواطنين بحالات اختناق.

وفي سياق متصل اندلعت مواجهات عنيفة في قرية العيسوية، واوضح عضو لجنة المتابعة في القرية ان قوات الاحتلال استخدمت المياه العادمة ورشتها على المنازل والممتلكات لتفريق الشبان، كما اطلقت الاعيرة المطاطية والقنابل الصوتية بكثافة.

كما تجددت في ساعات المساء المواجهات في بلدة الرام بين الجنود وقوات الاحتلال، ردا على استشهاد محمود الشوامرة ونصرة لقطاع غزة.

ابعاد 4 شبان وامراة عن الاقصى لمدة 3 اشهر

من ناحية ثانية ابعدت الشرطة الاسرائيلية 4 شبان وامراة عن المسجد الاقصى لمدة 3 شهور.

وعلم ان الشرطة اعتقلت المواطنين محمود الجندي عبود ابو صبيح وطارق الزربا والمواطنة عايدة الصيداوي وسلمتهم اوامر تقضي بابعادهم عن الاقصى لمدة 3 شهور.

كما اعتقلت الشرطة الشاب جهاد ناصر قوس وسلمته قرارا يقضي بابعاده كذلك عن الاقصى لمدة 3 اشهر.

الشرطة اعتقلنا 20

واصدرت الشرطة بيانا جاء فيه انها اعتقلت الليلة الماضية 20 متظاهرا، ونسبت لعدد منهم شبهات" الاخلال بالنظام" خلال المواجهات التي كانت خلال الليلة الماضية مع الشرطة ولآخرين ذات الشبهات خلال فتره الايام الاخيره في شرق وشمال القدس.

واشارت الناطقة بلسان الشرطة لوبا سمري ان عدد المتظاهرين الذين تم اعتقالهم منذ اندلاع موجة الغضب في اعقاب مقتل محمد ابو خضير في الثاني من الشهر الجاري في لواء القدس وصل الى 295 مشتبها وانه تم تم تقديم 71 لائحة اتهام مع العزم بتنفيذ اعتقالات اخرى لمشتبهين وتقديمهم للعدالة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]