وضع الفلسطينيون إلىوم الأربعاء ٦٥٠ نعشا أمام مقر الأمم المتحدة بمدينة رام الله بالضفة الغربية، وهو عدد شهداء غزة حتى الأن من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والذي دخل إلىوم يومه السادس عشر على التوالى.

وقد وصلت إلى مقر الامم المتحدة مسيرة النعوش الرمزية - والتي انطلقت ظهر إلىوم من أمام بلدية رام الله - وتضم الافا من الفلسطينيين الذين حملوا على الأكتاف نعوشا بأسماء الشهداء الذين سقطوا نتيجة العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غرة الذي خلف اكثر من ٦٥٠ شهيدا و٤ آلاف جريح حتى الان.

رسالة وطلب حماية 

وسلم المتظاهرون الغاضبون رسالة إلى الأمم المتحدة ليذكرونها بوجبها الذي انشأت من أجله ولمطالبتها باحترام الأعراف والقوانين في وقت الحروب، ويطالبونها بتحمل مسئوليتها تجاه شعب فلسطين، ووقف العدوان على قطاع غزة وخاصة بالوقوف على مسافة واحدة من الجميع والا تنحاز او تأخذ جانب طرف واحد.

كما يطالب المشاركون في رسالتهم للأمم المتحدة بتوفير الحماية لأبناء شعب فلسطين الأعزل الذي يقتل وتتركب المجازر بحقه بشكل يومي والتي كان اخرها مجزرة "خزاعة" صباح إلىوم في شرق خان يونس وراح ضحيتها العديد من الشهداء، حيث ما زالت طواقم الصليب الأحمر والإسعاف حتى الان تحاول انتشال الجثامين من الشوارع وتحت الأنقاض، والتي تاتي بعد يومين من مجزرة حي الشجاعية.

ويقول المتظاهرون انهم حملوا النعوش كرمز للواقع الذي يعيشوه إلىوم وكل يوم في كل مكان على أراضيهم سواء في قطاع غزة أو بالضفة الغربية.

زيارة بان كي مون 

الجدير بالذكر أن "مسيرة النعوش" تأتي بعد يوم واحد من زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى إسرائيل وفلسطين، حيث اعتبر الفلسطينيون أن موقفه قد اتضح من خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي الذي عقده امس مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو والتي أظهرت تعاطف مع الإسرائيلين، وانحياز واضح وصريح لاسرائيل واستخفاف بالضحايا الفلسطينيين وأعدادهم /وذلك على حد رأي المتظاهرين في مسيرة النعوش/ مما تسبب في حالة غضب وحزن شديد لدي شعب فلسطين.

وكان بان كي مون قد استنكر، في مؤتمره الصحفي مع نتنياهو، بحزن قتل الإسرائيليين الأبرياء قرب غزة وعبر الصواريخ التي تطلقها حماس، مضيفا "أن إسرائيل دولة ديمقراطية، ومن حقها الدفاع عن نفسها، والصواريخ التي تطلق من غزة شيء مؤسف، وحركة حماس تحتمي بالمدنيين"، كما قال :" الكثير من أمهات الفلسطينيين والإسرائيليين دفن أبنائهن... ورسالتي هي نفسها للإسرائيليين والفلسطينيين، أوقفوا القتال وابداو الحوار لمعالجة جذور الصراع حتى لا نعود للموقف ذاته بعد ستة أشهر أو سنة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]