اجتمعت إدارة صندوق مسيرة ظهر اليوم الأربعاء باللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية في مقرها بمدينة الناصرة وذلك من أجل التعاون المشترك لتحسين حالة ذوي الاحتياجات الخاصة في مدننا وقرانا العربية وفي مجتمعنا بشكل عام.

رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم رحب بالوفد وشكرهم وأكد على أهمية دعم هذه الفئة من المجتمع أكثر دائمًا، ثم تحدث الإعلامي مصطفى شلاعطة من "مسيرة" فتطرق بالبداية لنسبة ذوي الاحتياجات الخاصة بمجتمعنا العربي وقال أن ذوي الاحتياجات الخاصة بمجتمعنا أكثر من 400 ألف شخص، أي نسبة عالية، والحديث يدور عن كل ذوي الاحتياجات الخاصة بكافة درجات إعاقتهم ومشاكلهم الصحية، وتحدث شلاعطة أيضًا على أهمية دعم هذه الفئة من المجتمع، دعمها لكفاءاتها لا من منطلق الشفقة عليها، واقترح أن يتم دعم الصندوق من قبل السلطات المحلية مثل أن يدفع كل موظف مبلغ 10 شيكل شهريًا إضافة لدعم السلطة نفسها.

10 شواقل 

وتحدثت عضو إدارة "مسيرة" السيدة سعاد ذياب والتي تحدثت أيضًا عن وضع ذوي الاحتياجات الخاصة بالبلدات العربية ذاكرة أنها لن تزاود على وضع السلطات العربية الاقتصادي، وتطرقت للوضع الصعب الذي يعاني منه ذوي الاحتياجات الخاصة في مجتمعنا العربي مؤكدة أن هنالك أمثلة طيبة مثل بلدية أم الفحم التي تخصص في كل قسم وظيفة لواحد من ذوي الاحتياجات الخاصة، ليس شفقة بل لكفاءته.

وأخيرًا تحدث مازن غنايم وبعض الرؤساء ورحبوا جميعهم بالفكرة، فكرة أن يدفع كل موظف 10 شواقل للصندوق بمقابل دعم الصندوق لذوي الاحتياجات الخاصة في بلده وأثنوا على "مسيرة" .

سعاد ذياب أبدت رضاها عن اللقاء وأكدت أن مجتمعنا بحاجة لأن ينتفض بكل هذه القضية وأن يغير مساره بشكل تام لأجل دعم ذوي الاحتياجات الخاصة كما يجب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]