تصاعدت اعتداءات المستوطنين والقوات الإسرائيلية خلال الأسبوعين الأخيرين على المقدسيين وممتلكاتهم.

اصابة ابو عيشة وعبيدات

وقد اعتدى المستوطنون على الشابين أمير مازن أبو عيشة 20 عاما وليث عبيدات، بالضرب بالعصي والزجاجات الفارغة والشتم بألفاظ نابية، أثناء تواجدهما داخل شاحنة لتوزيع الخبز بشارع يافا امس، وأصيب ابو عيشة بجروح في وجهه وتمت اخاطتها وأذنه، كما اصيب الشاب عبيدات برضوض مختلفة.

الشرطة اطلقت النار على عبيدات وابو عيشة دون وجه حق

وافاد مركز معلومات واد حلوة ان الشابين عبيدات وابو عيشة تحولا من الضحية الى الجاني – حسب الشرطة الإسرائيلية-، فرغم اصابتهما برضوض وجروح ونزف ابو عيشة، الا ان ذلك لم يمنع القوات الاسرائيلية من ملاحقتهما في شارع يافا واطلاق النار عليهما بحجة محاولة الاعتداء على المستوطنين بالسكين.

30 مستوطناً هاجموا عبيدات وابو عيشة

وأوضحت عائلة أبو عيشة للمركز ان الحادث وقع فجر الاربعاء عندما انهى نجله والشاب عبيدات تحميل الخبز في الشاحنة لتوزيعه، وخلال توقفهما امام بقالة في شارع “بار ايلان” غربي القدس هاجمهما حوالي 30 مستوطنا متطرفا وقاموا بضربهما بالعصي والأيدي، الا انهما تمكنا من الهرب.

الشرطة تساعد المستوطنين

وأضافت العائلة انه خلال هروبهما لحقت بالشاحنة سيارة شرطة قامت بتوقيفها واشهرت السلاح عليهما، فقام المستوطنون باستغلال الموقف والقوا زجاجات فارغة على الشابين اصابت رأس وأذن ابو عيشة مباشرة، وخلال ذلك حاول الشابان الهرب الا ان الشرطة اطلقت 15 رصاصة اصابت الشاحنة فتوقفا.

وقامت الشرطة باعتقال الشابين وتحويلهما الى المسكوبية، في حين أحضرت المستوطنين لتقديم شكوى ضد الشابين بأنهما حاولا اعتراضهما بالسكين.

اطلاق سراح عبيدات وابو عيشة بكفالة

وأفاد محامي الشابين خلدون نجم ان موكليه عرضا على قاضي محكمة الصلح وتم الافراج عنهما بكفالات مالية وبشرط الحبس المنزلي، ووجهت لهما شبهة “حيازة السكين، وعرقلة عمل الشرطة”.

الشرطة تعقب

موقع بكرا توجه للناطقة بلسان الشرطة لوبا سمري للحصول على تعقيبها، وجاء على النحو التالي:" خلال ساعات الليلة قبل الماضية ، بالقدس وصل شابان عربيان مقدسيان الى حي ًبار ايلانً وفقا لادعاءاتهما، لشراء سلع ومواد غذائية من دكان هناك في حين تطور بينهما وبين مجموعة من الشبان اليهود الذين تواجدوا ايضا بالمكان جدال الذي ادعى احد اليهود على ان احد المقدسيين قام خلاله بالتهديد بسكين كانت بحوزته

هذا ومع ملاحظة المقدسيين لمركبة دورية الشرطة القادمة قاما بالفرار بشاحنتهما مع قياده متهوره رعناء خطره مرتطمين بمركبة الدورية وفقط بعد مطارده واطلاق عيارات نارية بالهواء تم اعتقالهما دون تسجيل اصابات بشرية جراء منها مع احالتهما للتحقيقات التي ما زالت جارية وتتضمن الخلفية التي ما زالت ايضا قيد الفحص والتحقيق".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]