انهت دائرة الاوقاف الاسلامية ، كافة الاستعدادات ، لاستقبال عشرات الالاف من المصلين لاحياء ليلة القدر التي هي خير من الف شهر.

القاء دروس دينية

وقال الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الاقصى المبارك انه سيتم خلال هذه الليلة المباركة ، القاء الدروس الدينية والمواعظ ، معبرا عن امله بأن يسود المسجد الهدوء والحفاظ على قدسيته حتى يتمكن المصلون من التقرب الى الله.

ودعا المسلمين الى شد الرحال للمسجد الاقصى المبارك ، من اجل احياء هذه الليلة واداء صلاة التراويح وقيام الليل حتى صلاة الفجر .

واشار الى ان لجنة النظام وفرق الكشافة والمتطوعين ، سينتشرون في باحات المسجد لحفظ النظام ، اضافة الى شباب المساجد والقدس والبلدة القديمة في داخل المسجد الاقصى لتقديم الخدمات للمصلين ، داعيا الى فتح جميع ابواب المسجد وعدم اغلاق بعضها .

العبادة فقط

ودعا الكسواني ، الى جعل المسجد الاقصى للعبادة وتلاوة القران الكريم ، مناشدا عدم اتخاذ المسجد الاقصى مكانا للبيع او الشراء وتخصيصه للعبادة فقط ، مؤكدا ان الحراس واللجان القائمة والشباب المقدسين ، سيمنعون اي احداث تجري داخل المسجد لينعم المصلون في هذه الليلة بالصلاة والدعاء والتواصل مع الله سبحانه و تعالى وتفويت الفرصة امام سلطات الاحتلال للتنغيص على المصلين .

ودعا السلطات الاسرائيلية، الى فتح المعابر امام المصلين للقدوم الى المسجد الاقصى المبارك و عدم تحديد اعمار المصلين.

الشرطة تفرض قيودا على دخول الاقصى لاحياء ليلة القدر

واعلنت الشرطة الاسرائيلية، اليوم الخميس، انها قررت فرض قيود على دخول المواطنين للمسجد الاقصى المبارك لاحياء ليلة القدر، بادعاء اعتزام شبان "الاخلال بالنظام".

واوضحت الناطقة بسان الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري ان القيود على دخول الاقصى تشمل تحديد الاعمار، بحيث لن يسمح لغير الرجال من حملة الهوية الزرقاء فوق سن 50 عاما من دخول الاقصى، فيما لن يتم فرض قيود على دخول النساء من حملة الهوية الزرقاء فقط.

ولفتت الى ان الشرطة  نشرت اعتبارا من ساعات الصباح الالاف من عناصرها وافراد الوحدات الخاصة في جميع مناطق القدس الشرقية لا سيما في البلدة القديمة، وان ذلك يأتي للحفاظ على النظام العام والامن ولتنظيم وتوجيه حركة السير والمرور.

وفي سياق متصل، اشارت السمري الى ان سلطات الاحتلال ستغلق عددا من الشوارع امام حركة سير ومرور المركبات مع التركيز على منطقة غلاف البلدة القديمة، وبينت ان الشواراع المغلقة هي: شارع السلطان سليمان، وادي الجوز، طريق اريحا، شموئيل بن عداية، ديرخ هعوفل ومعلية هشلوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]