نفذ المركز الفلسطيني للإرشاد بالتعاون مع مركز البستان الثقافي وقفة تضامنية مع أطفال غزة، في منزل الشهيد محمد أبو خضير بحي شعفاط ، بمشاركة 50 طفلا وطفلة من القدس.

وحمل الأطفال رسومات وأسماء الشهداء وآخرين عبروا بالنشيد لأهالي الشهداء وأطفال غزة، ووجهوا التحية لأطفال غزة الذين يعانون من القصف الاسرائيلي منذ نحو الأسبوعين .

رنا النشاشيبي

وقالت مديرة المركز الفلسطيني للإرشاد رنا النشاشيبي خلال الوقفة :" جئنا لمنزل الشهيد محمد ابو خضير لنلقي تحية لأطفال غزة ، فلا يوجد أهم من هذا المنزل لتوجيه هذه التحية ، لأنه من هنا إنطلقت إنتفاضة القدس ، ومن ثم إنتشرت في كافة أنحاء الوطن" . وأضافت :" صحيح ألمكم كبير ومصابكم جلل، ونحن لا يمكن أن نضحي بأي طفل ، ولكن المقاومة والتحرير فيها أحيانا ضحايا ، ونحن نأسف أن أطفالنا يكونوا هؤلاء الضحايا ، لكنها حرب التحرير من الاحتلال وتحقيق أمانينا ."

والد ووالدة الشهيد ابو خضير

وشكر والد الشهيد محمد أبو خضير " أبو حسين " كافة المبادرين للفكرة وأطفال القدس لشعورهم معه وعائلته لإستشهاد إبنه ، وحيا أهالي غزة وصمودهم ، وقدم تعازيه لأهالي الشهداء، ودعا لهم بالصبر والصمود .

ولفت إلى أن الحكومة الاسرائيلية بادرت للحرب على غزة للتغطية على جريمة إستشهاد نجله محمد ، مضيفا " لأن جريمة إبني لم تحدث في كل العالم " حرقه وهو على قيد الحياة .".

أما والدة محمد أبو خضير، فقالت " يا ربي يعطيهم الصحة ويكبروا مثل محمد ، ويناضلوا ، وإن شاء الله يرفعوا الراية ."

وخاطبت أهالي غزة مضيفة " الله يصبركم لأني أشعر بالنار نفسها، والله يصبر أمهات جميع الشهداء ، فالألم واحد في القدس والضفة وغزة، وإن شاء الله جميع الشهداء في جنات النعيم . "

أحد الأطفال المشاركين بالوقفة التضامنية الطفل يوسف أبو الحلاوة من البلدة القديمة 13 عاما، قال :"حضرت اليوم لتعزية والدة الشهيد محمد أبو خضير والوقوف بجانبها ، ونقول لها محمد شهيد ميت الجسد، ولكنه عند الله حي." وأضاف مخاطبا أطفال غزة " الله يعينكم على فقدان أهلكم وأسركم خلال الحرب على غزة ، أشعر معكم أنكم لن تفرحوا بالعيد بسبب القصف الدائم لمنازلكم ، لذلك لن نحتفل بالعيد تضامنا معكم ، وسأبقى في المسجد الأقصى أدعوا لكم بنجاتكم وشفاء جرحانا . وسنحتفل بالعيد عندما يفك الحصار عن غزة ."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]