عممت لجنة المتابعة العليا اليوم بيانًا على وسائل الإعلام طالب فيه الجماهير العربية داخل الـ 48 بالغاء مظاهرة الإحتفال بالعيد والإكتفاء بالرسميات. وجاء في البيان: يطل علينا عيد الفطر السعيد ونحن نعيش حالة الصمود التي تسطرها غزة المحاصرة ، صمود أذهل العالم أجمع ووضع الاحتلال الإسرائيلي في حالة إرباك لا يُحسد عليها . 

وأضاف البيان: إن الصمود الأسطوري الذي تسطره غزة رافقه لجوء الاحتلال إلى ارتكاب المجازر الجماعية بحق أهلنا في غزة في مشهد تقشعر له الأبدان وما ذلك إلا شاهد على وحشية الاحتلال الإسرائيلي ، الذي ، ولكي لا ننسى ، هو من شرع بالعدوان الشامل على شعبنا الفلسطيني ووصل به الأمر أن يقتل المئات في غزة من أطفال ونساء وشيوخ ومدنيين .

وقال: إزاء هذه الفظائع فإننا ندعو أهلنا ونذكرهم بما يلي : أ‌) إظهار التضامن والتماهي الكامل مع أهلنا الذين يذبحون في غزة عبر إلغاء الاحتفالات بالعيد والاكتفاء بالرسميات .ب‌) التجاوب الفعال مع حملات الإغاثة التي تطلقها أي جهة معروفة وموثوقة .

وأختتم بالقول: من هنا ، تعتبر سكرتارية المتابعة نفسها في حالة انعقاد دائم لمتابعة ومواكبة التطورات على الساحة الغزية وندعو مركبات لجنة المتابعة أن تكون أيضاً في حالة انعقاد دائم لئلا تسبقنا الأحداث .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]