دعا "الحراك الشبابي في مثلث يوم الأرض" إلى وقفة إحتجاجيّة ضد العدوان على أهلنا في غزّة واستنكارا للجرائم والمجازر المروّعة التي يرتكبها الاحتلال بحقّ أهلنا في غزّة. وعد مدخل سخنين الغربي وقف العشرات للتظاهر ضد العدوان على غزّة رافعين الشعارات المستنكرة، فيما هتف العشرات تضامنا مع غزّة وأهلها وضد الاحتلال وعدوانه.

ورغم تواجد العشرات في التظاهرة، إلا أنّ قوّات معزّزة من الشرطة وقفت على مدخل المنطقة الصناعيّة لمسجاف "تراديون" بمشاركة المئات من رجال الشرطة والوحدات الخاصة، ووحدة الخيالة والكلاب، بالإضافة إلى حضور سيارتين من المياه العادمة، وبمشاركة طائرة شرطة التي حلّقت في سماء المتظاهرين، كما وتمّ إغلاق المنطقة الصناعيّة، في حين أفادنا عدد من العاملين العرب في المنطقة الصناعيّة أنه تمّ تسريح العمال الساعة الثالثة والنصف من المنطقة الصناعيّة!!!. وبين المسافة التي تقدّر بنصف كيلومتر بين المتظاهرين والشرطة، وقف في منتصف المسافة رئيس بلديّة سخنين وعدد من أعضاء اللجنة الشعبيّة في المدينة تحسّبا لأي طارئ!!

وتناقل المتظاهرون هذه التعزيزات الشرطويّة "المستغربة" عند المنطقة الصناعيّة، حيث اعتبر بعض المتظاهرين هذه التعزيزات الشرطويّة كون أنّ إسرائيل هي دولة شرطة، فيما رآها البعض أنّ ذلك نتاج نظرة الشرطة إلى العرب وتعامل المؤسسات الحكوميّة والرسميّة مع العرب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]