استشهد الشاب محمد سعيد الأعرج (25 عاماً)، وأصيب أكثر من 86 مواطناً بالرصاص الحي والمطاطي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال قرب حاجز قلنديا شمال القدس حتى اللحظة، بينها 5 إصابات بحال الخطر، تم نقلها لـمجمع فلسطين الطبي في رام الله.

وعلم أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين في مسيرة "الـ 48 الف من الأمعري لقلنديا" لدى اقترابهم من الحاجز في قلنديا، ما أدى إلى استشهاد الشاب محمد سعيد الأعرج.

5 اصابات حرجة

وأشار الناطق باسم وزارة الصحة أسامة النجار لـوطن للأنباء أن أكثر من 86 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي حتى اللحظة، وأن معظم الإصابات تركزت في الرأس والفخذ والصدر والأقدام بينهم 5 أطفال، و 5 مواطنين بحال الخطر، إضافة إلى إصابة العديد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والمئات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وانطلقت "مسيرة الـ48 ألف" عند الساعة التاسعة والنصف من مساء الخميس، من مخيم الأمعري في رام الله بهدف التوجه إلى القدس، فيما أغلق جيش الاحتلال حاجز قلنديا.

وأغلق جيش الاحتلال حاجز قلنديا، الذي يعبر منه الفلسطينيون إلى مدينة القدس المحتلة، أمام حركة السيارات وذلك قبل ساعات من انطلاق "مسيرة الـ 48 الف"، التي دعت إليها مجموعة من الشباب الفلسطيني والقوى الشعبية والسياسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم من أجل العبور إلى القدس.

وتهدف "مسيرة الـ48 ألف" إلى التنديد بالاحتلال الاسرائيلي والمجازر التي يرتكبها من خلال عدوانه على قطاع غزة وإرسال رسالة تضامن من أهل الضفة الغربية إلى أهل قطاع غزة.

الإنتفاضة الـ 3

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن الانتفاضة الثالثة تشتعل، وأن عشرات الآلاف يتظاهرون نصرة لقطاع غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]