بناءً على طلب من اعضاء المجلس البلدي في الناصرة وفي اعقاب المظاهرة الوحدوية التي جرت في الناصرة الاثنين الماضي عقد مساء اليوم الخميس في مقر المجلس البلدي جلسة طارئة حضرها عدد من اعضاء المجلس البلدي من جميع الكتل في المجلس، حيث افتتحت الجلسة بالوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء غزة الابرار ومن ثم اكد رئيس بلدية الناصرة علي سلام في كلمته بان الهجوم الشرس التي تشنه القيادة السياسية في إسرائيل على "فلسطيني الـ48" يدل على سياسة تمييز منهجية تعمق الفجوة وتغذي اليمين المتطرف في البلاد الذي يسعى ليل نهار مستعملا كل الوسائل لتقسيم مواطني الدولة الى قسمين الواطنين اليهود وغير اليهود في خدماتها واقتصادها وطرحها ونهجها.

كما تطرق سلام الى ملاحقة العرب وفصلهم من عملهم ضاربين بعرض الحائط قانون تكافؤ فرص العمل الذي يمنح العامل حقه في التعبير عن رأيه ويمنع المشغل في التمييز بين العمال على خلفية قومية او مواقف واراء سياسية.

مسؤولية ما يحدث في غزة 

كما حمل سلام بنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة الإسرائيلي، مسؤولية ما يحدث في غزة مطالبا اياه بكسر الحصار التعسفي على غزة وفتح المعابر واعمار غزة من جديد والجلوس على طاولة الحوار.

كما طالب سلام باطلاق سراح المعتقلين اثر ممارسة حقوقهم المشروعة في التعبير والتضامن، حالا دون قيد او شرط. اضافة الى وقف حملة التحريض على عمالنا الشرفاء لضمان لقمة العيش بشرف وامانة. وطالب سلام من وزير الخارجية افيجدور ليبرمان بالتراجع عن تصريحاته العنصرية والاعتذار لكل عرب الداخل.

لجنة شعبية تقوم على ادارة مصالح الناصرة 

كما تحدث خلال الجلسة كل من عضو البلدية مصعب دخان عن كتلة الجبهة مطالبا بانشاء لجنة شعبية تقوم على ادارة مصالح الناصرة والبحث عن الافضل لها في ظل الظروف الراهنة والعمل على دعم اهلنا في غزة.

واسهب عضو البلدية د. عزمي حكيم بانه يجب تحميل الشرطة مسؤولية الاشتباكات التي حصلت في اعقاب المظاهرة الوحدوية في الناصرة.

بدوره حمل عضو البلدية المحامي هاني سروجي عن كتلة شباب التغيير الشرطة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن المواجهات التي وقعت مؤخرا في الناصرة مطابا بإطلاق سراح كافة المعتقلين، دون قيد أو شرط. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]