دخل جيمس رودريغيز نجم المنتخب الكولومبي والمنتقل حديثا لريال لمدريد تاريخ النادي الأبيض رغم وصوله للعاصمة الإسبانية للتو.. حيث أصبح هداف المونديال أكثر لاعب تباع قمصانه في أقل من 48 ساعة وفقا لدراسة قامت بها "أوروميريكاس سبورت" للتسويق.
وخلال أقل من 48 ساعة تم بيع 345.000 قميص للنجم الكولومبي وتعتبر سابقة من نوعها في تاريخ ريال مدريد، ووفقا لنفس المصدر فإن خطة التسويق الرياضي الذي صممه ريال مدريد يعتمد على استراتيجيتين: إرسال رسالة إلى عالم كرة القدم بأن هناك "هوس جيمس" وأيضا الإستولاء على دولة بأكملها تحت شعار "جيمس هو كولومبيا".
واصبح "منتج" جيمس رودريغيز في نفس مستوى منتج البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي منذ قدومه تجاوز فقط مليون من ناحية بيع القمصان.. رقم إبن ماديرا يعتبر ممتاز ولكن على ما يبدو فإن الكولومبي قد يكسر هذا الرقم بسرعة.
وقال المتحدث الرسمي باسم "أوروميريكاس سبورت": "ريال مدريد كان لديه فيغو، زيدان ورونالدو وبيكهام، ولكن من حيث نسبة المبيعات لدى وصولهم أبدا لم تصل إلى هذه الأرقام".
وختم حديثه: "سنكون أمام لاعب الذي سيكسر كل الأرقام من ناحية مبيعات القمصان".
ووقع رودريغيز على عقد لمدة ستة مواسم مقابل 80 مليون يورو،وبراتب سنوي يقدر بحوالي 7.5 مليون يورو.. بالإضافة إلى إتفاق بشأن توزيع الأرباح في الإعلانات وحقوق الصورة بحيث سيحصل النادي الأبيض على 40% و 40% للاعب و 20٪ لوكيل أعماله خورخي مينديز.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]