اتبعت شركة "إنفينتي" نهجاً جديداً في إنتاج السيارات الخاصة بها، من خلال الاستغناء عن المسميات القديمة، والعمل على مجموعة من الفئات الجديدة سواء للسيارات الكوبية أو السيدان أو المكشوفة.

هذه المرة، تمتلك الشركة الفرصة للدخول بقوة في القطاع التنافسي بأسواق السيارات من خلال سيارة Infiniti Q60، بدلاً من التواجد في فئة السيارات الفارهة والتي لا تحقق انتشاراً موسعاً بعكس السيارات الأخرى التي تجمع بين الرفاهية والتصميم الأنيق والسعر المعقول.

تقرير موقع topspeed أشار إلى أن السيارة التي تتوافر في نموذجين لا يوجد بينهما أي اختلافات جذرية سواء في إصدارة "كوبيه" أو الإصدارة العادية، وعلى الرغم من إن السيارة تمتلك من الخارج تصميماً أنيقاً غير متكلف إلا أن هناك أجزاء بعينها تم نقلها من الإصدارة السابقة G37 ولم يتم تغييرها تماماً مثلما حدث مع اسم الموديل.

وبالرغم من إن السيارة تبدو تقليدية نوعاً ما إلا أن استخدام الكروم وألياف الكربون في تصميم غطاء المحرك والمصدات الأمامية كان له تأثير رئيسي في تصميم الجزء الأمامي المميز، في حين استخدمت الشركة أضواء HID في الفوانيس الأمامية على شكل حرف L لكشف الطريق للسائق قدر المستطاع مع الاستعانة بإضاءة "زينون".

تشمل السيارة كاميرا صغيرة مثبتة بالخلف لمساعدة السائق على رؤية الطريق الخلفي، كما أن تصميم المقاعد من الداخل يوحي بأن المقصورة الأمامية تمتلك مساحة شاسعة تكفي للسائق ومن يتواجد بجواره للجلوس بحرية، بالإضافة لوجود 3 ألوان للفرش الداخلي يمكن للمستخدمين الاختيار من بينهم.

تستخدم السيارة محرك من نوع V6 بسعة 3.7 لتر وقوة 325 حصاناً والوصول من سرعة صفر إلى 60 ميلاً في 5.7 ثانية وسرعة قصوى 155 ميلاً في الساعة.

في الجزء الخلفي يمكن رؤية شعار الشركة واسمها بوضوح في منتصف السيارة، في حين أن الفوانيس الخلفية تكتسي باللون الأحمر وتستولي على جزء كبير من مؤخرة السيارة ولكنها تضيف مظهراً جمالياً يبرز براعة التصميم.

السيارة التابعة لفئة Q بشركة "إنفينتي" متاحة حالياً بالأسواق بسعر 48550 دولاراً (180 ألف ريال سعودي).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]