"كنا نقول أن الفاشية لن تمر،لكن يبدو أنها تمر في إسرائيل،باستقواء اليمين الفاشي على اليسار ومعارضي الحرب،العرب واليهود،بما في ذلك التطاول على حقوق العمال".

هذا ما قاله في مقابلة مع "بكرا"،النقابي كمال أبو أحمد ،رئيس مجلس عمال لواء الناصرة،الذي استهل المقابلة بإدانة واستنكار العدوان على غزة والشعب الفلسطيني،داعياً إلى الوقف الفوري لحمام الدم،ومعزياً أسر الشهداء .

وشدد أبو أحمد على عدم قانونية التهديدات الموجهة إلى العمال والموظفين بفصلهم من العمل على خلفية أرائهم ومواقفهم المناهضة للحرب والعدوان،وعلى أن حقوقهم مكفولة ومضمونة بالقانون "ما دامت آراؤهم غير مقرونة بالعنف والتخريب والتشهير والتهديد".

وفي هذا السياق ناشد النقابي كمال أبو أحمد كل من يتعرض للتهديد بالفصل من عمله على خلفية آرائه ومواقفه وانتماءاته ومعتقداته،أن يتوجه إلى الهستدروت التي تضمن الدفاع عنهم وعن حقوقهم،إن كانوا أعضاء في الهستدروت أو غير أعضاء،في القطاع العام والخاص-على السواء.

كما أكد أبو أحمد أن أجور وحقوق العمال الذين يتغيبون عن العمل بسبب الحرب،أو يخرجون إلى إجازة على هذه الخلفية-مكفولة في إطار اتفاقيات سابقة وجديدة بين الحكومة وأصحاب العمل والهستدروت.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]