استشهد اليوم الجمعة 25 مواطنا بينهم طفلان، ومعاق، ليرتفع عدد الشهداء في اليوم الـ18 للعدوان على قطاع غزة إلى 824 شهيدا وأكثر5250 جريحا، إضافة إلى تدمير مئات المنازل.

واستشهد صباح اليوم الجمعة أربعة مواطنين في غارات إسرائيلية على جنوب قطاع غزة بحسب ما أعلن مصدر طبي فلسطيني.

وقال مصدر طبي في غزة استشهد على عصفور (58 عاما) ومحمد النجار (25 عاما) ومحمد الخطيب (27 عاما ) في ثلاث غارات اسرائيلية مختلفة على خان يونس جنوب القطاع فيما استشهد عيد اقطيفان (23 عاما) في غارة على دير البلح وسط قطاع غزة.

كما استشهد صباح اليوم الجمعة، أب وطفليه، من رفح، وجرح 10 آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منزله الواقع في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، كما استشهد مواطنة من خان يونس جنوب القطاع، متأثرة بجروحها أصيبت بها أمس.

وأفاد شهود عيان بأن المواطن صلاح أبو حسنين (45 عاما) ونجليه عبد العزيز (14 عاما)، وعبد الهادي (12 عاما) استشهدوا نتيجة استهداف طائرة إف16 لمنزلهم في مدينة رفح، دون سابق إنذار، مشيرا إلى إصابة 10 من نفس المنزل حالة الكثير منهم خطيرة.

ولفت شهود عيان إلى أنه تم نقل جثامين الشهداء، والجرحى إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح ومستشفى غزة الأوروبي في خان يونس المجاورة.

كما أعلنت مصادر طبية في مستشفى ناصر في خان يونس عن استشهاد المواطنة رسمية سلامة (24 عاما) من خان يونس، متأثرة بجروح كانت أصيبت بها بالعدوان على خان يونس.

وأشار شهود عيان إلى قوات الاحتلال دمرت اليوم عشرات المنازل من رفح جنوبا حتى بيت حانون شمالا، آخرها منزل الشهيد أبو حسنين.
كما استشهد مواطن، فجر اليوم الجمعة، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكر شهود عيان أن جثمان الشهيد نقل إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس.

كما استشهد مواطن وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم الجمعة، في غارة إسرائيلية على رفح جنوب قطاع غزة.

وذكر شهود عيان أن شهيدا من عائلة الشواف وصل مستشفى أبو يوسف النجار، إضافة لعدد من المصابين، جرا استهدافهم من قبل طائرة حربية إسرائيلية.

وأعلنت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى، فجر اليوم الجمعة، عن استشهاد المواطنة مرام فياض (26 عاما) متأثرة بجروح أصيبت بها في غارة إسرائيلية على دير البلح.

كما استشهدت مواطنة، وأصيب اثنان على الأقل بجروح متفاوتة في غارة إسرائيلية استهدفت فجر اليوم الجمعة، منزلا لعائلة الشيخ علي في دير البلح وسط قطاع غزة، فيما ترددت أنباء عن وجود مواطنين آخرين تحت ركام هذا المنزل.

كما طال القصف منزلا لعائلة نصار في دير البلح، بتزامن مع تكثيف القصف المدفعي على المناطق الشرقية لمدينة دير البلح.

وامتد القصف إلى محافظة خان يونس جنوب القطاع، حيث تسبب بأضرار في مسجد حمزة، وبخزان المياه في بلدة بني سهيلا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]