قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، "إن إسرائيل استغلت عملية خطف المستوطنين الثلاثة لشن الحرب على غزة في هذا التوقيت"، مضيفاَ أن الولايات الأمريكية المتحدة تدعم الحرب على غزة مالياً وعسكرياً وإعلامياً.

وأضاف نصر الله الذي ظهر الى العلن لاول مرة منذ نحو عام، خلال خطاب القاه في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت لمناسبة يوم القدس و"التضامن مع غزة" : "بالرغم من كل ما حصل وكل المؤامرات والتحديات بقيت القضية الفلسطينية تفرض نفسها على العالم وعلى المنطقة وما يجري في غزة اليوم اكبر دليل على ذلك".

وقال:"نحن ندرك بشكل كامل ما يجري في غزة اليوم لاننا مررنا بنفس الحال في العام 2006، بدءا من حجة الخطف وصولا الى اهداف الحرب الى العملية البرية الى صمت المجتمع الدولي وتواطئ بعضه وبعض الانظمة العربية الى تحميل المقاومة مسؤولية العدوان".

وأضاف: "ما سيحسم المعركة في غزة اليوم كما حصل في العام 2006 هو الميدان والصمود الشعبي والصمود السياسي".وقال نصر الله:" المستهدف اليوم في غزة هو المقاومة كل المقاومة وسلاحها وشعبها وارادتها وليس الهدف من هذه الحرب فصيل او حركة بعينها".

ونادرا ما يظهر نصرالله علنا لاسباب امنية، بحسب ما يقول مسؤولو حزب الله. وسمعت اصوات طلقات نارية في الهواء بعد بدء خطابه.

وقال ان "تطورات غزة وخصوصية يوم القدس العالمي أوجب علينا أن نلتقي في المكان الذي اعتدنا أن نشيع فيه شهداءنا"، مشددا على ان "قضية فلسطين تبقى القضية المركزية" على الرغم من محاولات لتحويل الانظار عنها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]