تظاهر مساء اليوم على ساحة عين العذراء في الناصرة العشرات من ابناء الطائفة الاورثوذكسية ضد المجازر التي تقوم بها عصابات داعش في سوريا والعراق، حيث رفع المتظاهرون عدة شعارات تندد بالمجازر التي ترتكبها عصابات داعش الارهابية الوحشية ضد الشعبين العراقي والسوري عامة، وضد المسيحيين من أبناء الشعبين خاصة، لما يواجهونه من جرائم إبادة جماعية وتطهير عرقي وتدنيس وتدمير مقدسات.

واستهجن المتظاهرون هذا السكوت العالمي على تلك الجرائم ضد الانسانية، كما رفعوا شعارات تندد بالعدوان على غزة وتطالب بوقفه فورا.

وفي حديث مع عفاف توما رئيسة مجلس الطائفة الاورثوذكسي قالت لبكرا "نحن نستنكر عمليات الابادة التي تحصل ضد الشعب العراقي والسوري من قبل تنظيم داعش كما اننا نطالب العالم بالتحرك لوقف اراقة الدماء".

لا للتحريض والدس الطائفي 

واضافت توما " ندعو جماهير شعبنا، الى الوقوف بحزم ضد كل محاولات الدس والتحريض الطائفي، والسقوط في مكائد وأوهام وكأن هناك "من يريد حمايتنا"، وهو نفس الطرف الذي يذبح شعبنا في غزة؛ فبوحدتنا، ووحدة موقفنا من كل الجرائم التي ترتكب ضد الانسانية، قادرون على الحفاظ على النسيج الاجتماعي في مجتمعنا، من أجل أجيالنا الناشئة والقادمة، وضمان المستقبل السعيد، في مجتمع تعددي، يجتمع على محبة الانسانية وحرية الشعوب واستقلالها" 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]