ارتفع عدد الشهداء لاذي ارتقوا اليوم الجمعة في المسيرات الشعبية المنددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى خمسة شهداء 3 منهم في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وآخر في مخيم العروب شمال الخليل، وأثنين منهم في بلدة حوارة قرب نابلس.

وقالت مصادر محلية إن الشابين خالد عزمي عودة، وطيب محمد عودة، استشهدا متأثران بجراح أصيبا بها خلال إطلاق مستوطن النار على مجموعة من المواطنين.

كما استشهد المواطنين هاشم خضر ابو ماريا (47 عاما) وسلطان الزعاقيق (27 عاما) وعبد الحميد بريغيث 38 عاما خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

شهيدان برصاص مستوطن

ففي بلدة حوارة استشهد الشابان خالد يوسف عزمي، و طيب محمد عودة، برصاص مستوطن أطلق على مجموعة من الشبان.

وقالت مصادر محلية، إن الشاب عزمي استشهد نتيجة إصابته برصاصة في الصدر وأصيب آخرون في حوارة برصاص مستوطن كان يعبر من المكان أثناء مغادرة المواطنين صلاة الجمعة.

كما اسشهد عودة برصاصة في الرأس، وفق مصادر محلية.

وقالت المصادر الطبية إن أربعة مواطنين وصلوا مستشفى "رفيديا" في نابلس، نتيجة إصابتهم بالرصاص الحي وصفت حالتهم بالخطيرة.

من جانبه، قال مدير الاغاثة الطبية في نابلس غسان حمدان، إن المستوطنين "يقومون بعمليات انتقامية من المواطنين الفلسطينيين" مطالبا بــ"التصدي لتصرفاتهم بالوحدة الوطنية".

وقال : اتوقع ان يصعد المستوطنين من انتقامهم في المناطق الريفية الفلسطينية.

وحذر حمدان الجميع بالانتباه لما يقوم به المستوطنون من استفزازات.

وقال الناطق الاعلامي باسم حركة فتح بحوارة عواد نجم، إن هناك عددًا من الإصابات بالرصاص عرف منهم طارق عصام ومحمد نصاصره وجهاد عودة إضافة إلى أكثر من 20 إصابة بالغاز المسيل للدموع.

3 شهداء في الخليل

وفي الخليل، استشهد 3 شبان هم هاشم ابو مارية 46 عاما، وسلطان يوسف عوض 27 وعبد الحميد بريغيث ظهر اليوم في بلدة بيت امر.

وقالت مصادر محلية، ان الشاب ابو مارية ارتقى شهيدا جراء اصابته بالرصاص الحي في الصدر، وسلطان برصاص قناصة اثناء مشاركتهما في مسيرة انطلقت من البلدة ودعت اليها القوى الوطنية والاسلامية تضامنا مع قطاع غزة.

واوضحت المصادر ان ابو مارية هو ناشط حقوقي، يعمل في الحركة العاليمة للدفاع عن الاطفال، وقد تم اطلاق النار عليه من مسافة قريبة جدا من قبل احد الجنود.

واشارت المصادر الى ان مواجهات اندلعت في البلدة عقب خروج المسيرة الوطنية، ما ادى الى استشهاد ابو مارية وعوض واصابة 8 مواطنين اخرين بجروح مختلفة.

واستشهد ظهر اليوم في بلدة حوارة جنوب نابلس شهيدان برصاص احد المستوطنين، الذي فتح النار على المواطنين لحظة خروجهم من صلاة الجمعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]