أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر السبت عن ارتفاع عدد قتلاه منذ بدء الحرب البرية إلى 37 في اشتباكات ضارية مع رجال المقاومة الفلسطينية على تخوم قطاع غزة.

وذكرت صجيفة "يديعوت احرنوت" العبرية أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية سمحت فجر اليوم بنشر خبر مقتل جنديين إسرائيليين في اشتباكات مسلحة وقعت مساء أمس في قطاع غزة.

وقالت إذاعة الاحتلال إن أحد القتيلين هو الرقيب اول "غاي بويلاند" البالغ من العمر (21 عاما) من القرية التعاونية "غينوسار" وانه قتل في اشتباك جنوب القطاع، فيما لم تسمح الرقابة بعد بنشر اسم القتيل الثاني.

وأشارت إلى أن 35 جنديا إسرائيليا أصيبوا في المعارك التي دارت الليلة في غزة بينهم 3 بحال الخطر الشديد، و13 بجراح متوسطة، و19 بجراح طفيفة.

وكان الاحتلال أعلن عن مقتل جندي خلال اشتباك بشمال القطاع صباح اليوم. فيما قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إنها قتلت 10 جنود إسرائيليين بكمين محقق شرق بيت حانون.

هدنة لمدة 12 ساعة، وإجتماع أممي 

إلى ذلك، يعقد السبت في باريس اجتماع دولي سعيا لصياغة اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بينما وافقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل على هدنة "إنسانية" لمدة 12 ساعة تبدأ صباح السبت، إثر دعوة أميركية مصرية أممية إلى هدنة لمدة أسبوع بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأكدت فرنسا مساء الجمعة استضافة الاجتماع الدولي الذي سيضم قطر وتركيا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي وإيطاليا وألمانيا، سعيا لصياغة اتفاق ينهي الحرب المستمرة على غزة منذ نحو ثلاثة أسابيع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]