شيع العشرات من أهالي محافظات بيت لحم ونابلس وجنين، اليوم السبت، جثامين شهدائهم، الذين استشهدوا مساء أمس الجمعة وفجر اليوم، خلال مسيرات ومواجهات مع جيش الاحتلال، اندلعت نصرة لأهل غزة.

ففي محافظة بيت لحم، شيع أهالي قرية بيت فجار والقرى المجاورة لها، جثمان الشهيد نصري طقاطقة "14 عاما" إلى مثواه الأخير في مقبرة البلدة.

وكان طقاطقه قد استشهد فجر اليوم، خلال المواجهات التي شهدتها البلدة في هبة التضامن مع قطاع غزة بعد إصابته برصاصة.

وفي محافظة جنين، شيعت جماهير المحافظة، اليوم، جثمان الشهيد باسم ساطي أبو الرب الذي استشهد أثناء مسيرة سلمية نصرة لغزة على حاجز الجلمة شمال مدينة جنين.

وانطلقت مسيرة تشييع جثمان الشهيد من مستشفى الدكتور خليل سليمان الحكومي وجابت شوارع المدينة، ومن ثم إلى بلدته قباطية حيث وري الثرى، وسط مشاركة رسمية وشعبية كبيرة.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور الشهيد، وهتفوا بالعبارات التي تندد بجرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا.

الى ذلك، شيع أهالي بلدة حوارة جنوب نابلس، ظهر اليوم، جثماني الشهيدين خالد عودة وطيب أبو شحادة، اللذين استشهداا أمس برصاص الاحتلال، وشارك في الجنازة المئات من أبناء البلدة تمهيدا لمواراة جثمانيهما الثرى في البلدة.

وكان الشاب خالد عزمي عودة قد استشهد برصاص مستوطن إسرائيلي أطلق عليه النار أثناء خروجه من صلاة الجمعة، فيما استشهد الشاب طيب أبو شحادة إثر إصابة بالرأس خلال المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال أثناء مسيرة تضامنية مع قطاع غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]