مع دخول الهدنة "الانسانية" حيز التنفيذ منذ الساعة الثامنة صباحا، انتشلت طواقم الإنقاذ صباح اليوم، جثامين أكثر من 85 مواطنا، استشهدوا في وقت سابق خلال القصف الإسرائيلي المدفعي والصاروخي الذي طال مختلف محافظات قطاع غزة.

ووفق مصادر محلية وطبية فقد تم انتشال جثامين أكثر من 85 شهيدا منذ دخول الهدنة حيز التنفيذ وحتى ساعات الظهيرة، من حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وحي الزيتون المجاور، وفي بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا شمال القطاع، ومن تحت ركام المنازل المدمرة في بلدة خزاعة شرق خان يونس.

فقد انتشلت الطواقم الطبية 6 شهداء من مخيم المغازي وسط القطاع وجرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة، وشهيد خامس تم انتشاله من مدينة رفح جنوب القطاع.

كما انتشلت الطواقم جثامين 3 شهداء من تحت ركام المنازل المدمرة في الأحياء الشرقية من مدينة غزة. وتجري عملية التأكد من أسماء هؤلاء الشهداء لإعلانها في وقت لاحق.

كما انتشلت طواقم الإنقاذ جثامين 6 مواطنين استشهدوا في وقت سابق خلال القصف الإسرائيلي المدفعي والصاروخي الذي طال المحافظات الوسطى، تعود لـ 4 مواطنين من مخيم المغازي و 1 من منطقة المصدر في دير البلح و 1 من منطقة جحر الديك شرق البريج.

وفي بلدة بيت حانون شمال القطاع، انتشلت طواقم الإنقاذ صباح اليوم السبت، جثامين 15 مواطنا ممن استشهدوا سابقا في العدوان على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

كما انتشلت الطواقم جثامين 9 شهداء ممن استشهدوا في القصف المكثف الذي طال على مدار الأيام القليلة الماضية بلدة خزاعة شرق محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وفي منطقة الفخاري القريبة من الشريط الحدودي شرق خان يونس، انتشلت طواقم الإنقاذ صباح اليوم، جثامين 9 مواطنين استشهدوا في وقت سابق خلال القصف الإسرائيلي المدفعي والصاروخي الذي طال المنطقة.

كما تم انتشال جثامين 3 مواطنين استشهدوا في وقت سابق خلال القصف الإسرائيلي المدفعي والصاروخي الذي طال محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وتواصل طواقم الإسعاف والدفاع المدني انتشال جثامين الشهداء في عدد من المناطق في قطاع غزة.

وكانت قوات الاحتلال ارتكبت مجازر عدة بحق المدنيين من خلال استهدافهم بشكل مباشر.

تمديد التهدئة

وقد علمنا أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر قبل قليل تمديد هدنة وقف اطلاق النار الانسانية حتى ساعات منتصف الليل، على الأقل، وذك في اعقاب قرار صوت عليه اعضاء المجلس الوزاري المصغر هاتفيًا مساء اليوم. بحيث سيعقد اجتماع آخر للكابنيت في حوالي الساعة 23:30 لبحث مبادرة كيري لإنهاء الازمة. وكان مصدر حكومي إسرائيلي اليوم السبت قد قال إن الحكومة الاسرائيلية ورئيسها بنيامين نتنياهو تميل إلى تمديد الوقف المؤقت للقتال الذي تم الاتفاق عليه مع حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى في قطاع غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]