في غضون الساعة الاخيره من صباح اليوم الاحد على حاجز "بيتار" بمنطقة بيت لحم وصلت مركبة يقودها سائق , على ما يبدو عربي , الذي اثار عند الجنود العاملين هناك شبهات ما , وذلك مع قدومه من اتجاه منطقة" بيتار عيليت" لـ "تسور هداسا "وبحيث انه وفي اعمال الفحص الاولية التي قام بها الجنود قام المشتبه بالاعتراض على الفحوصات شارعا بالهرب مما حدا بالقوات الى العمل على توقيفه واعتقاله مع معاينة عدد من اسطوانات الغاز بمركبته، كما قالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا سمري.

هذا وتم اغلاق الشارع هناك حتى الانتهاء من فحوصات خبراء المتفجرات الذين هرعوا الى المكان اضافة لمعالجة كافة المستلزمات والتداعيات ذات العلاقة.

بيان لاحق للشرطة: الحديث عن عبوة مفخخة

تبين لاحقا على ان افراد من شرطة حرس الحدود والجيش العاملين هناك قاموا بتوقيف مركبة من طراز " برلنغو" القادمة اتجاه حاجز " بيتار – حوسان "وبداخلها عبوه مركبة مفخخة بالغة الحجم والقوة مع اعتقال السائق المشتبه الذي تبين لاحقا على انه فلسطيني من سكان منطقة رام الله بحوالي سنوات الثلاثينات من عمره, واحالته الى جهاز الامن العام "الشاباك" للتحقيقات التي ما زالت جارية، قالت سمري.

وادعت الشرطة ان المشبوه كان يضع " باروكة" على رأسه، مما رسخ عندهم من مستوى الشبهات والعزم على فحصه  الا ان السائق شرع بالسفر وبعد عدة مترات قام جندي باشهار مسدسة موجها اياه صوب المشتبه امرا اياه بالتوقف وبالفعل قام السائق بالتوقف وتوقيف المركبة.

هذا وبالتفتيش داخل المركبة عثر على عبوة متفجرات مركبة بالغة الحجم والقوة وبحيث شرع خبراء المتفجرات مع قوات من الشرطة والجيش التي هرعت بدورها لهناك بابطال مفعول العبوة مع قيام افراد الشرطة تنظيم حركة السير والمرور هناك اضافة الى معالجة كافقة التداعيات ذت العلاقة

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]