بلغ عدد المواطنين الذين استشهدوا امس الاثنين، أو تم العثور على جثامينهم متحللة تحت أنقاض المنازل التي دمرها القصف الإسرائيلي، في اليوم الأول من عيد الفطر، الذي يصادف اليوم الـ21 من العدوان المتواصل على غزة، ما لا يقل عن 32 شهيدا.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على محافظات القطاع وحتى الساعة (20:16) من مساء اليوم إلى نحو 1076 شهيدا، وحوالي 6300 جريح، غالبيتهم العهظمى من الأطفال والنساء والشيوخ.

فقد استشهد مساء اليوم 10 أطفال على الأقل وأصيب ما لا يقل عن 20 آخرين في قصف صاروخي إسرائيلي استهدف أطفالا يلعبون في محيط متنزه شمال مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، احتفالا بالعيد.

وذكر مصدر طبي أن الشهداء والجرحى تم نقلهم إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة، وأن غالبية المصابين يعانون من بتر بالأطراف، وأن 7 منهم توصف حالتهم ببالغة الخطورة.

وسبق ذلك أن استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي مبنى العيادات الخارجية في مجمع الشفاء الطبي أكبر مستشفيات قطاع غزة الكائن غرب مدينة غزة، ما تسبب بإصابة 5 مواطنين على الأقل بجروح متفاوتة.

كما تمكنت طواقم الإسعاف والدفاع المدني اليوم الاثنين، من انتشال جثامين 12 شهيدا من تحت ركام المنازل المدمرة في بلدة خزاعة شرق خان يونس، ونقلتها إلى مستشفى غزة الأوروبي بالمحافظة.

ووفق شهود عيان فإن قوات الاحتلال احتجزت بعد ظهر اليوم الطواقم الطبية وأعاقت عملها ما أعاق مواصلة مساعيها للبحث عن جثامين أخرى تحت الأنقاض.

ووفق المصادر ذاتها فإن قوات الاحتلال أوقفت هذه الطواقم في حي الروايدي، ومنعتها من مواصلة العمل، فيما يبذل الصليب الأحمر الدولي جهودا لدى الاحتلال لحل هذه المشكلة.

كما انتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني مساء اليوم جثامين 3 شهداء متحللة في منطقة جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

ونقل الشهداء إلى مجمع دار الشفاء الطبي بمدينة غزة، وجار التعرف عليهم لتسليمهم فيما بعد لأسرهم.

كما استشهد قبل ظهر اليوم الطفل سميح جبريل جنيد(4 سنوات) خلال قصف قوات الاحتلال المدفعي الذي طال منطقة أبو صفية وقرب مقبرة الشهداء شرق جباليا، وأطراف عزبة عبد ربة في شمال قطاع غزة. ونقلت طواقم الإسعاف الشهيد إلى مستشفى كمال عدوان، واستشهد نتيجة إصابته بشظية بالصدر.

وسبق ذلك استشهاد الشاب محمد أبو لوز في قصف إسرائيلي مدفعي طال المناطق السكنية في منطقة شرق جباليا، شمال قطاع غزة.

كما أعلن مصدر طبي في المستشفى الأوروبي في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، ظهر اليوم، عن استشهاد مواطنة متأثرة بجروحها.

وذكر المصدر أن الشهيد كانت تعاني من جروح بالغة أصيبت في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة بني سهيلا شرق خان يونس قبل بضعة أيام.

كما أعلن مصدر طبي في مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح جنوب قطاع غزة بعد ظهر اليوم الاثنين، عن استشهاد الشاب إبراهيم قشطة متأثرا بجروحه التي أصيب بها في قصف إسرائيلي طال المدينة قبل أربعة أيام.

وأعلن قبل قليل عن استشهاد المواطن عماد البردويل (45 عاما) في غزة، وطفل من خان يونس متأثرين بجروح أصيبا بهما في قصف إسرائيلي قبل أيام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]