كشف النقاب أمس الإثنين عن أن 5 جنود من الجيش الإسرائيلي قتلوا اليوم على جانبي الحدود مع قطاع غزة. وقتل الرقيب أول موشيه ديونو من سكان القدس خلال العمليات في القطاع ظهر اليوم. 

وعلم بان 4 جنود قتلوا قرب الحدود مع قطاع غزة جراء سقوط قذيفة هاون أطلقتها المقاومة من القطاع. وقتل منذ بدء عملية الجرف الصامد 48 جندياً وضابطاً من الجيش الإسرائيلي. 

ونقل الى مستشفى سوروكا في بئر السبع خلال الساعات القليلة الماضية 9 جرحى. ونقل خمسة جرحى بواسطة مروحية من داخل قطاع غزة فيما نقل اربعة جرحى من منطقة المجلس الاقليمي اشكول.

ويعالج في المستشفى حاليا 29 جريحا وصفت اصابة احدهم بخطيرة جدا واصابة 5 اخرين بخطيرة فيما وصفت اصابات الباقين بمتوسطة وطفيفة.

القسام تعلن عن قتل 10 جنود إسرائيليين

في سياق متصل، أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس"، اليوم الاثنين (28-07)، عن قتلها 10 جنود اسرائيليين في عملية نفذتها شرقي غزة.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري إن "مجاهدينا نفذوا عملية بطولية خلف خطوط العدو (الجيش الإسرائيلي) شرقي الشجاعية شرقي مدينة غزة ونؤكد مقتل أكثر من 10 جنود وعودة جميع مجاهديها إلى قواعدهم بسلام".

من جهتها اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي اليوم الاثنين أعلنت مسئوليتها قصف لكيبوتس بئيري في مجمع أشكول الاستيطاني برشقة صواريخ 107، والذي ادى الى مقتل الجنود الستة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن قذيفة هاون سقطت في مكان «يتواجد فيه أناس كثيرون» في منطقة تابعة للمجلس الإقليمي "إشكول".

وأضافت أنه وبسبب العدد الكبير من المصابين وصل إلى المكان عدد كبير من طواقم الإنقاذ، حيث قدموا العلاج الأولي للمصابين وتم نقلهم بواسطة مروحيات إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع، وإلى مستشفى "برزيلاي" في عسقلان.

في حين اعترف الجيش الاسرائيلي بمقتل 5 جنود من صفوفه اليوم فقط وأن عدد الجنود الذين قتلوا حتى الآن هم 48، أما عن قتلى وجرحى سقوط الصاروخ في أشكول فلم تعلن اسرائيل عن هوية القتلى والجرحى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]