طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاتحاد الايطالي بفتح تحقيق حول مزاعم صدور «تعليقات عنصرية» من المرشح لرئاسة الاتحاد كارلو تافيكيو والتي اعتبرت بأنها تستهدف لاعب وسط يوفنتوس الدولي الفرنسي بول بوجبا.

وقال الاتحاد الدولي في بيان له: "أثارت التقارير الإعلامية المتعلقة بتعليقات عنصرية مزعومة صدرت عن أحد المرشحين لرئاسة الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قلق فريق عمل الفيفا لمكافحة العنصرية والتمييز ورئيسه جيفري ويب".

وأضاف البيان: "وبناء عليه، أرسل الفيفا خطابا إلى الاتحاد الإيطالي ليطالبه باتخاذ الإجراءات الملائمة للتحقيق في هذه القضية وابلاغنا بخلاصاته من خلال تقرير يرسل إلى الفيفا".

وكان تافيكيو نائب رئيس الاتحاد الايطالي حاليا، أثار غضب عالم الكرة المستديرة في ايطاليا يوم الجمعة الماضي بسبب تصريحات عنصرية تم تفسيرها على نطاق واسع بانها سخرية في بوغبا.

وقال تافيكيو (71 عاما) في خطاب له عقب تقديم ترشيحه لرئاسة الاتحاد الايطالي: "بوبا هذا كان يأكل الموز قبل مجيئه إلى هنا، واليوم يلعب أساسيا في لاتسيو".

ويلعب لاعب الوسط الدولي الفرنسي الموهوب بوجبا مع يوفنتوس.واعتذر تافيكيو عما قاله واوضح أنه لم يكن يعني بكلامه أي شخص وأنه ليس عنصريا.  وقال: "أنا أتقبل جميع الانتقادات، ولكن ليس بتهمة العنصرية لأن حياتي كلها تشهد على عكس ذلك".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]