أبدى لاعب الكريكيت الإنجليزي "معين علي" رفضه للحرب التي تشنّها إسرائيل على قطاع غزة، معرباً عن تضامنه وتعاطفه مع الفلسطينيين على طريقته الخاصة.

ونشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية صوراً للاعب الكريكيت الإنجليزي ظهر من خلالها وهو يرتدي أسورة بيده كُتب عليها عبارات باللغة الإنجليزية تساند أهالي قطاع غزة مثل "أنقذوا غزة" و"فلسطين حرة"، وذلك خلال المباراة التي جمعت المنتخبين الإنجليزي والهندي في الجولة الثالثة من بطولة الكريكيت الدولية.

وذكرت الصحيفة أن اللاعب الإنجليزي قد يتعرض لعقوبات من قبل اللجنة التأديبية التابعة للمجلس الدولي للكريكيت قد تصل لحرمانه من المشاركة في عدد من المباريات، إضافة إلى تغريمه مالياً، في حال تأكد خرقه للوائح المتعلقة باللعبة، والتي تنص على عدم جواز استخدام أي شعار سياسي داخل الملعب.

مسلم باكستاني 

يُذكر أن اللاعب "معين علي" مسلم من أصول باكستانية، وسبق له أن قام بجمع تبرعات لأهالي سكان قطاع غزة في مدينة برمنجهام التي يقطن فيها.

ولم يكن "معين علي" الرياضي الإنجليزي الوحيد الذي يُظهر تضامنه مع الفلسطينيين في الفترة الأخيرة، إذ سبق لمواطنه لاعب كرة القدم جوي بارتون أن دخل في مشادة كلامية مع اللاعب الإسرائيلي يوسي بنايون، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"؛ بسبب الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]