بدعوة من جميع الكهنة ورؤساء الرعايا المسيحية في حيفا اقيم مساء الثلاثاء في كنيسة القديس يوحنا المعمدان الارثوذكسية صلاة من أجل السلام ووقف الحروب ومن أجل المتألمين والمنكوبين واللاجيئين والمضطهدين والاطفال المشردين حيث احتشد المئات من أبناء حيفا الكرام والقرى المجاورة ليرفعوا صلواتهم وتضرعاتهم للرب ليعطف وليحمي كل مظلوم ومنكوب.

شارك في الصلوات كل من الاباء المحترمين الأيكونوموس ديمتريوس سمرا عن الرعية الارثوذكسية، القس الكنن حاتم شحادة، والقس عماد دعيبس عن رعية مار يوحنا المعمدان، الارشمندريت اغابيوس ابي سعدى، والاب شارل، والاب وليم، والاب اميل، والاب يوحنا عن الرعية الكاثوليكية، الاب عبدة عبدة عن رعية مار يوسف للاتين، الخوراسقف سليم سوسان، والاب يوسف يعقوب، والشماس مجدي عن رعية مار لويس المارونية.

رحب الاب ديمتريوس بالحضور وافتتح الامسية بصلاة ربانية شاركه الشعب بصلاة قدوس الله وتناوب الكهنة في تلاوة الصلوات والقراءات والتراتيل التي صدحت بأصوات خاشعة.

وفي كلمته تناول الارشمندريت اغابيوس ابي سعدى موضوع المسيحيون الذين تلاحقهم اقليات ارهابية ومجموعات همجية باسم الدين ونادى بالوحدة المسيحية لان في الوحدة قوة وثبات.

19,500 شيكل 

ولختام الامسية صلى الجميع صلاة مسكونية موحدة لجميع الرعايا كتبت خصيصاً لهذه الامسية وقبل مغادرة المشتركين اعلن الايكونوموس ديمتريوس عن فتح صندوق التبرعات في مدخل الكنيسة والذي سيرصد لدعم اخوتنا المسيحيين في الموصل حيث تبرع الحضور بسخاء مدهش عند خروجهم وبلغ المجموع الكلي 19,500 شيكل سيتم تحويلها غداً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]