يُستخدم الأحمر والأسود بطرق ذكية في تصاميم الديكور الداخلي للمنـازل الحديثة، والنتيجة بالغالب تكون أنيقة بحسب قول مصمم الديكور المصري علاء فاروق،صاحب دار تصميم الديكور "أرت أتاك".

وفي أحدث تصاميم الدار للشقق ذات الطراز الحديث، اختار المصمم هذين اللونين الأساسيين لتسيطر على أجواء صالات الجلوس.

الصالة باللون بالأحمر

عمل اللون الأحمر على إشاعة الحرارة والدفء والإشراق في الصالة، وكان قد كسر اللون الحار هذا بلون بارد معتم قليلاً وهو الرمادي بدرجة توازيه قوة وتقل عنه مساحة. وكانت الإنارة هي العامل المساعد لتكملة روعة الديكور الحديث هذا. ويلاحظ أن المصمم حاول أن يزيد مساحة الجلوس وإن كانت المساحة ليست بواسعة، فالتفت أريكة الجلوس بشكل حرف L نصفها كان بالون الرمادي المزرق، كما التحقت بها "بوف" أو مقعد للجلوس مكعب الشكل لخلق جلسة متكاملة محيطة بطاولة من الطراز التكعيبي المركب أيضاً.

الصالة باللون الأسود


رغم قتامة اللون الأسود، إلا أنه يضفي فخامة لا يضاهيها أي لون آخر، وخاصة في التصاميم المعاصرة والحديثة. فهو "ملك الألوان" بحسب وصف المصمم علاء، وقد أعتمد عليه المصمم في تصميم هذه الصالة مع إضافة اللون الذهبي في اللوحات الفنية والإنارة.

وكان أحد الجدران قد اكتسى بجدارية من الجلد لتضفي فخامة مضافة على الديكور والأثاث، خاصة وأنه اعتمد اللون الأسود لجميع أنواع الأثاث من الأرائك إلى الطاولات، وكذلك مائدة الطعام وشريط ورق الجدران.

بينما كانت الأرضية للصالة من خشب الباركيه، عمد المصمم إلى تغيير الألوان لتكون السجادات إحداها جلدية باللون الرمادي، والأخرى مطعمة باللون الأحمر، وهذان اللونان هما الأكثر مرافقة وإنسجاماً مع اللون الأسود.

فأي الصالات أعجبتكِ أكثر، وأي منها أقرب إلى ذوقكِ؟

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]