قالت مصادر صحفية اسرائيلية ظهر اليوم الأربعاء أن كافة الأطراف وافقت على هدنة انسانية في قطاع غزة تبدأ الساعة 15:00 وتنتهي الساعة 19:00، وذلك عشية عقد المجلس الوزاري المصغر (الكابينيت) اجتماعه.

وكانت قد ذكرت الاذاعة العبرية العامة ان المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر للشؤون الامنية والسياسية سينعقد اليوم لتقييم الموقف واتخاذ القرارات بالنسبة للمراحل القادمة من العملية العسكرية الاسرائيلية في قطاع غزة.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال البريغادير موتي الموز قبل ظهر اليوم ان قوات الجيش كثفت خلال الساعات الاربع والعشرين الاخيرة هجماتها في عمق قطاع غزة وتمكنت من اكتشاف ثلاثة انفاق اخرى تمتد الى داخل الاراضي الاسرائيلية.

واكد البريغادير الموز ان وجود الانفاق في القطاع معروف للجهات المختصة منذ سنين وهناك تبادل مستمر للمعلومات بين المستويين العسكري والسياسي حول هذا الموضوع.

حل تركي والمفاوضات مستمرة 

وكانت قد توقعت مصادر فلسطينية مطلعة الاعلان عن وقف انساني لاطلاق النار يوم غد الخميس .

وقالت المصادر ان المباحثات التي تجري في الساعات الاخيرة تبشر بامكانية اعلان وقف اطلاق نار انساني لمدة 24 ساعة مع امكانية تمديدها وبدء مفاوضات ثنائية برعاية مصرية .

وتتحدث ذات المصادر انّ الحديث يدور عن تدخل تركي قوي في الساعات الاخيرة وكذلك اتصالات قطرية . فيما اشارت المصادر الى ان المبادرة المصرية تم فتحها والبدء بالحديث عن تعديلات فيها .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]