لم يتمالك كريس جانيس، المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ''الأونروا'' نفسه، حيث جهش بالبكاء بعد مقتل 15 فلسطينيا على الأقل كانوا يحتمون في مدرسة تديرها ''الأونروا'' و17 اخرين أمس الأربعاء.

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إن نحو 3000 فلسطيني بينهم الكثير من النساء والأطفال كانوا يحتمون بالمدرسة في مخيم جباليا للاجئين لدى تعرضها للقصف وقت فجر أمس الاربعاء تقريبا.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن إجمالي عدد قتلى أمس الأربعاء، جراء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة بلغ 131 شهيدا ما يرفع الحصيلة الإجمالية للشهداء إلى أكثر من 1360 وأكثر من 7 آلاف و800 جريح منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة قبل 24 يومًا.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية مساء أمس الاربعاء قيام مسعفين بانتشال جثث عشرة قتلى فلسطينيين قضوا في غارات إسرائيلية على أطراف شرقي قطاع غزة.

من جانبه، أكد نائب الأمين العام للأمم المتحدة، يان الياسون، أن القصف الذي تعرضت له مدرسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ''الأونروا'' فجر أمس بتوقيت نيويورك، جاء بعد إخطار الأونروا للجانب الإسرائيلي أكثر من مرة، بوجود مدنيين فلسطينيين داخل المدرسة، مشيرًا إلى أن جميع الدلائل وجمع الأدلة وتحليل الشظايا ومعاينة أدلة الحفر التي خلفتها قذاف القصف تشير إلى أن المدفعية الإسرائيلية هي من وجهت ضرباتها للمدرسة التي تأوي نحو 3 آلاف و300 من المدنيين الفلسطينيين.

وأعرب المسئول الأممي - في مؤتمر صحفي مشترك عقده أمس الأربعاء، مع جون كينج، مدير عمليات تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة- عن الدهشة من إعلان السلطات الإسرائيلية أنها قامت بتحذير الفلسطينيين وطالبتهم بالابتعاد عن مناطق محددة في القطاع قبل قصفها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]