في قسم الجراحة في مشفى المقاصد ترقد المواطنة الغزية رحمة العطوي 33 عاما من حي التفاح بغزة , فقدت نخاعها الشوكي وهي بحاجة لزرع نخاع شوكي جديد.

وتقول امل شقيقة رحمة لـ موقع بكرا ان رحمة فقدت نخاعها الشوكي ولا تدري ماذا سيفعل الاطباء لها اما عملية لزرع نخاع شوكي او تاهيل طبيعي. وقد اصيبت بشلل نصفي.

وروت امل تفاصيل اصابة شقيقتها رحمة بقولها بينما كانت جالسة في المبنى المكون من طابقين برفقة عمها و17 نفرًا حيث اطلقت 3 قذائف باتجاه المنزل فاصيبت هي وكل من كان في المنزل.

ما ذنب الأطفال والنساء 

وناشدت امل العالمين العربي والاسلامي للتدخل لوقف المجازر التي تحدث في قطاع غزة وتساءلت ما ذنب الاطفال والنساء الذين يقتلون بدون ذنب قوات الاحتلال تحارب المقاومة فلماذا تقوم بقتل المدنيين الابرياء.

كما ناشدت المسؤولين بتسهيل خروج المصابين من غزة للضفة الغربية او القدس تجنبا لتدهور اوضاعهم الصحية كما حدث مع شقيقتها رحمة التي اصيبت بشظية وبقيت في ظهرها لمدة يومين ونظرا لاعداد المرضى الكبيرة في المستشفيات لم يتم علاجها مبكرا فاصيبت بتلف في النخاع الشوكي ثم جرى نقلها الى القدس بعد ان ساءت حالتها.

الشظية أخترقت العمود الفقري 

وقال الدكتور اسعد الدروايش لـ موقع بكرا الذي اشرف على العملية ان رحمة تعرضت لشظية اخترقت العمود الفقري ادى الى شلل في رجليها وعدم تحكم في البول والبراز, وبعد اجراء العملية واخراج الشظية صار هناك تحسن وبالتالي هي بحاجة الى علاج تاهيلي بحيث تستطيع الوقوف والمشي وهناك امل في ان تتحسن وهذا يعتمد على العلاج التاهيلي.

وعلم مراسلنا انه خلال جولة السفير التركي لمشفى المقاصد برفقة مسؤول الهلال الاحمر التركي تم اطلاعهم على حالة رحمة والطلب لارسالها الى تركيا للعلاج.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]