تحول مخيم عايدة الى الشمال من بيت لحم لساحة معركة منذ ساعات الفجر الاولى حتى ساعات الصباح بعد اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي للمخيم ومداهمة منزل عرفة ابو سرور.

وافاد شهود عيان ان المئات من الشبان قاموا بالتصدي لقوات الاحتلال ورشقهم بالحجارة بشكل كثيف مما دفع جنود الاحتلال الى الهروب والاختباء فوق اسطح المنازل المرتفعة بالمخيم.

وقام جنود الاحتلال باطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت مما ادى لاصابة العديد من المواطنين بالاختناق كما اصيب عدد اخر منهم بالرصاص المطاطي.

وقامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بتدمير منزل ابو سرور من خلال تفجيره تحت حجج واهية كما قاموا بتفجير انبوبة اطفاء امام مدخل المنزل .

وعقب التفجيرات والتخريب الذي احدثه جيش الاحتلال بالمنزل انسحبت قوات الاحتلال بشكل مذل حيث طاردهم الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة وكل ما طالته ايديهم من سلال المهملات مما ادى الى سقوط عدد من الجنود خلال انسحابههم من احد المنازل وفق ما افاد اهالي المخيم.

وخلال الاقتحام للمخيم سلمت قوات الاحتلال الشابين حسين صالح أبو عكر (21 عاما)، وإبراهيم ياسين أبو سرور (20 عاما) من مخيم عايدة، بلاغات لمراجعة المخابرات الإسرائيلية في مجمع مستوطنة 'غوش عتصيون' جنوب بيت لحم.

حملة اعتقالات في مناطق فلسطينية

من جهة اخرى اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" يوم الثلاثاء 4 فلسطينيين بينهم طفل خلال حملة مداهمات واسعة شنتها في مدن الخليل ونابلس وجنين جنوب وشمال الضفة الغربية المحتلة.

كما اعتقلت قوة عسكرية "إسرائيلية" الطفل قصي أيمن الطيطي والبالغ من العمر 16عامًا خلال مداهمة مخيم الفوار جنوب الخليل، بحسب مصادر محلية.

وأكدت المصادر أن "أكثر من 20 آلية عسكرية داهمت جنين وأغلقت مداخله وأطلقت الأعيرة النارية والقنابل الصوتية في الهواء لساعات".

وأوضحت أن "قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان هم رزين بلال الدمج 20عامًا، ومحمود جميل أبو الكامل 21عامًا، و محمد فوزي الدمج 20عامًا".

وأشارت المصادر إلى أن "قوة عسكرية آخرى اقتحمت مدينة نابلس من جهتها الشرقية بأعداد كبيرةـ لافتة إلى أنها تتواجد في شوارع القدس والمساكن عسكر القديم وعسكر الجديد".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]