استكملت الحركة الوطنية الاسيرة في عرابة بالمشاركة مع عائلة كناعنه استعداداتها لاستقبال ابنها الاسير حسام كناعنه والذي من المقرر أن يرى الحرية يوم غدٍ الاربعاء القادم الموافق 68 2014 ، بعد مكوثه في الاسر مدة 10 سنوات ونصف قضاها متنقلا بين السجون الاسرائيلية وقضى معظمها في سجن جلبوع بمنطقة بيسان.

وقام الشباب الناشط بتزيين الحي المؤدي الى بيت الاسير بالاعلام الفلسطينية والصور للأسير كناعنه، كما بدأت الوفود بالتوافد الى بيت العائلة معلنة استعدادها لكل ما تحتاجه العائلة ليوم التحرير الذي انتظرته 10 سنوات ونصف قضتها العائلة متنقلة بين السجون في زيارة ابنها الاسير .
ووضعت الحركة الوطنية في عرابة برنامج استقبال للأسير يوم الاربعاء القادم ، حيث من المقرر أن يصل الاسير كناعنه الى النصب التذكاري لشهداء عرابة لقراءة الفاتحة على شهداء القرية ومن ثم السير في مسيرة من النصب التذكاري الى بيت العائلة وسط البلدة.

هذا وستتجه عشرات السيارات الى سجن جلبوع منذ ساعات الفجر لانتظار الافراج عن الاسير كناعنه فيما ستنتشر مراكب اخرى على المفارق في المنطقة تحسبا لتهريبه من السجن ونقله الى احد مراكز الشرطة في المنطقة، كما جرت العادة والتي اتبعتها سلطة السجون الاسرائيلية لتشويش الاحتفالات الوطنية بإطلاق سراح اسرانا البواسل من سجون الاحتلال.

كناعنة: في يوم إطلاق سراحه، نترحّم على شهداء غزّة
وفي حديث لمراسلنا مع الأسير المحرر وشقيق الأسير حسام كناعنة، وعضو المكتب السياسي لحركة أبناء البلد محمد كناعنة، قال لمراسلنا انه ومع الاستعداد لإستقبال الأسير المحرر حسام كناعنة، لا يمكن إلا واستذكار شهداء شعبنا في قطاع غزة، ونترحمك على الشهداء ونشد على أيادي المناضلين وخاصة المقاومة، فالأسرى هم جزء من هذه المقاومة، وكفلسطينيين بالداخل نشد على أياديهم ونتمنى الخير لشعبنا والصمود والثبات والاستمرار في مقاومة الاحتلال وحتى دحره.

تفاصيل إطلاق سراحه غير معروفة، ولكن سنفوّت على الشرطة إفساد الفرحة
بالنسبة لآخر التحضيرات قال كناعنة: "كما اعتدنا بالسنوات الاخيرة، المجلس المحلي واللجنة الشعبية والقوى الوطنية ومختلف الشخصيات في القرية تنادت بهذه المناسبة وكما نرى فإنّ عرابة تتزين بالاعلام الفلسطينية والشعارات إستعدادا لاستقبال حسام، ويوم غدٍ سيتم استقباله بمسيرة شعبيّة ورسميّة على مدخل القرية عند دوار الشهداء، وانطلاق مسيرة إلى بيته، وسنتواجد أمام السجن وكافة مراكز الشرطة لتفوييت إفساد فرحة الاستقبال بالطريقة التي نراها نحن لأسرانا البواسل".

وأكّد كناعنة أن التفاصيل وساعة إطلاق سراحه غير معروفة، فإدارة السجون جزء من حربها ضد الأسير وأهله هو المماطلة، وممكن إطلاق سراحه بوقت متأخر وممكن نقله إلى مكان آخر، ولكن الكل مستعد وجاهز نفسيا ومعنويا ولوجستيا لاستقبال الأسير بالشكل الذي يليق به وبكل أسير فلسطيني.


عائلة كناعنة تصدر بيانا للإعلام
من جهتها أصدرت عائلة الأسير حسام كناعنة بيانا لوسائل الإعلام، وصل مراسلنا نسخة عنه جاء فيه: " جرت العادة في استقبال اسرانا البواسل بالاحتفال والزغاريد ، لكن استقبال الاسير حسام كناعنه له طعم الحزن بحجم الاجرام الذي مارسه الاحتلال في غزة ، وطعم النصر بصمود المقاومة في هذه البقعة الصامدة في فلسطيني المحتلة ، وعليه فإن لتحرير حسام كناعنه طعم بالحزن وأخر بالنصر، وعليه نتوجّه لأهلنا وشعبنا بعدم اطلاق الصفارات والمفرقعات والاكتفاء بمظاهر الفرح والفرح الرسمي بالتهنئة بحرية الاسير وعودته لأهله سالما غانما " .


هذا ومن المتوقع وصول الوفود من مختلف المناطف الفلسطينية في القدس المحتلة ورام الله ومناطق الداخل الفلسطيني بالاضافة الى اهالي الجولان العربي السوري المحتل الى بوابة سجن جلبوع حيث يتواجد الاسير كناعنه لاستقباله والسير معه في عرس وطني الى اهله في عرابة .
وتشير عائلة كناعنه في هذا السياق الى انها تلّقت مئات الاتّصالات من الرفاق في الاسر والنضال من مختلف المناطق في الداخل الفلسطيني والضفة الغربية المحتلة والجولان العربي السوري المحتل للتأكيد على مشاركتها في مسيرة استقبال الاسير كناعنه.


الأسير حسام كناعنة.. إدانة بالاتصال مع عميل أجنبي
وكان الاسير حسام كناعنه قد اعتقل وشقيقه محمد كناعنه الامين العام المستقيل لحركة ابناء البلد في مطلع الشهر الثاني من العام 2014 بتهمة التخابر مع تنظيم معادي ( حزب الله، الجبهة الشعبية، وحركتي فتح وحماس ) والتقائه الامين العام للجبهة الشعبية الدكتور جورج حبش والامين العام للجبهة الاسير أحمد سعدات وغيرهم من القيادات ، بالاضافة الى تهمة نقل مواد من خلال قرص مرن للتدريب على استعمال السلاح وصناعة العبوات الناسفة، وقد حوكم حسام بالسجن 10 سنوات ونصف بعد ادانته بالاتصال بعميل اجنبي ومحاولة تهريب مواد تدريبية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]