حققت الممثلة الأميركية ساندرا بولوك، الحائزة جائزة "أوسكار" أفضل ممثلة عام 2010، على أكبر نسبة من الإيرادات في هوليوود خلال الأشهر الاثني عشر الأخيرة، وفق مجلة "فوربس".

وقدرت إيرادات الممثلة البالغة من العمر 50 عاماً بـ51 مليون دولار، معظمها من فيلم "غرافيتي" لألفونسو كوارون الذي تؤدي فيه دور رائدة فضاء في مهمة فضائية. وقد حقق هذا الفيلم 716 مليون دولار من العائدات في أنحاء العالم أجمع ونال سبع جوائز "أوسكار" هذه السنة.

وكانت المرتبة الثانية في هذا التصنيف من نصيب جينيفر لورنس 23 عاماً التي جنت هذا السنة 34 مليون دولار، خصوصاً بفضل فيلم "أميركان هاسل" وفيلم "سيلفر لاينيغز بلايبوك" الذي نالت بفضله العام الماضي "أوسكار" أفضل ممثلة.

واحتلت جينيفر أنيستون المرتبة الثالثة مع 31 مليون دولار من العائدات المتأتية خصوصا من مسلسل "فراندز" الشهير والإعلانات التي تشارك فيها. وتلتها في المرتبة الرابعة غوينيث بالترو الفائزة بجائزة "أوسكار" العام 1999 عن فيلم "شكسبير إن لاف" التي جنت 19 مليون دولار العام الماضي. وتتشارك المرتبة الخامسة كلاً من أنجيلينا جولي وكاميرون دياز مع 18 مليون دولار من العائدات خلال الأشهر الاثني عشر الأخيرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]